دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة
 

قال الامام امير المؤمنين علي عليه السلام : عَلَيْكُمْ بِكِتَابِ اللهِ فَإِنَّهُ الحَبْلُ المَتِينُ، وَالنُّورُ المُبِينُ، وَالشِّفَاءُ النَّافِعُ، وَالرِّيُّ النَّاقِعُ، وَالْعِصْمَةُ لِلْمُتَمَسِّكِ، وَالنَّجَاةُ لِلْمُتَعَلِّقِ، لا يَعْوَجُّ فَيُقَامَ، وَلا يَزِيغُ فَيُسْتَعْتَبَ، وَلا تُخْلِقُهُ كَثْرَةُ الرَّدِّ ووُلُوجُ السَّمْعِ، مَنْ قَالَ بِهِ صَدَقَ، وَمَنْ عَمِلَ بِهِ سَبَقَ

» الصفحة الرئيسية » الأخبار والنشاطات


الهيئة القرانية العليا تختتم مشروع المحطات القرانية في حفل تكريمي عند صحن ابي الفضل العباس (ع)
2016/12/24


عدد الزوار:109


 

 أختتمت الهيئة القرانية العليا في العتبات والمزارات مشروع المحطات القرانية في الزيارة الاربعينية بحفل احتضنه صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) كرّمت فيه كوادر الدور والمؤسسات القرانية في عدد من المحافظات .

وافتتحَ الحفل بتلاوة لمسؤول العلاقات في الهيئة القرانية العليا القارئ السيد حسنين الحلو تلتها كلمة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي الذي رحّب بالحاضرين القادمين من مختلف المحافظات مباركاً جهود القائمين على هذا المشروع القراني والمساهمين في انجاحه .

وأشار سماحته الى الثقل القراني الذي تشغله الهيئة القرانية العليا المتكونة من المؤسّسات القرآنيّة التابعة للعتبات المقدّسة والمزارات الشريفة والتي بذلت من خلال العمل الجماعي جهداً مميزاً ، حتى أضحى الآن هذا البلد بحمد الله تعالى يحتوي على الطاقات الكبيرة في المجال القرآنيّ.
مؤكداً على دعم هذا المشروع القراني وغيره من المشاريع التي تحاول النهوض بمستوى الوعي القراني من قبيل تعليم القراءة الصحيحة والمحافل والمسابقات وغيرها .

كما كانت للهيئة القرانية العليا كلمة في الحفل ألقاها ممثل الهيئة السيد مرتضى جمال الدين والتي قدم من خلالها الشكر للكوادر العاملة من كل الدور والمراكز والمؤسسات القرانية التي ساهمت في انجاح هذا المشروع ، مشيراً الى ان هذا المشروع سيكون في العام المقبل في قمة الاعداد والتميز وسيلقى تطوراً على مختلف الأصعدة.

فيما كانت لاتّحاد الروابط والمجمّعات القرآنيّة كلمة ألقاها الدكتور ناطق الزركاني والتي أشار فيها الى حجم الدور الذي لا بد ان تلعبه الكوادر القرانية خلال الزيارة الاربعينية مبيناً ان المجمعات والروابط القرانية في المحافظات والتابعة للاتحاد كان لها شرف التعاون والمشاركة في هذا المشروع القراني المتميز .

هذا واختتم الحفل بمشاركة انشادية قدّمها المنشد والقارئ السيد هاني الموسوي، بعدها جاءت فقرة تكريم العاملين في المشروع تم خلالها تسليم الشهادات التقديريّة على مسؤولي الجهات القرانية في العتبات والمزارات بالإضافة الى ممثلي الروابط والمجمعات القرانية التي شاركت في المشروع في عدد من المحافظات .

 
دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة