دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة
 

قال الامام امير المؤمنين علي عليه السلام : عَلَيْكُمْ بِكِتَابِ اللهِ فَإِنَّهُ الحَبْلُ المَتِينُ، وَالنُّورُ المُبِينُ، وَالشِّفَاءُ النَّافِعُ، وَالرِّيُّ النَّاقِعُ، وَالْعِصْمَةُ لِلْمُتَمَسِّكِ، وَالنَّجَاةُ لِلْمُتَعَلِّقِ، لا يَعْوَجُّ فَيُقَامَ، وَلا يَزِيغُ فَيُسْتَعْتَبَ، وَلا تُخْلِقُهُ كَثْرَةُ الرَّدِّ ووُلُوجُ السَّمْعِ، مَنْ قَالَ بِهِ صَدَقَ، وَمَنْ عَمِلَ بِهِ سَبَقَ

» الصفحة الرئيسية » الأخبار والنشاطات


المركز الوطني لعلوم القرآن يشيد بدور العتبة العلوية المقدسة برعاية مسابقة النخبة السنوية العاشرة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم
2017/12/23


عدد الزوار:171


  أشاد المركز الوطني لعلوم القرآن, التابع إلى رئاسة ديوان الوقف الشيعي، بدور العتبة العلوية المقدسة برعايتها لمسابقة النخبة السنوية العاشرة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، التي أقيمت في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

وقال مدير المركز الوطني الدكتور رافع العامري, للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة، "نثمن دور الكوادر العاملة في العتبة العلوية المقدسة، التي سهلت الإجراءات الخاصة بإقامة المسابقة القرآنية، ولا سيما دار القرآن الكريم  وإدارة العتبة العلوية المقدسة وقسم العلاقات، وكل من ساهم بإقامة هذه المسابقة".

من جانبه قال مسؤول قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة الشيخ عبد السادة الجابري "  برعاية العتبة العلوية المقدسة أقام  المركز الوطني لعلوم القرآن التابع إلى ديوان الوقف الشيعي المسابقة القرآنية الوطنية العاشرة في رحاب أمير المؤمنين ( عليه السلام ).

وتابع  " أن المسابقة أقيمت في رواق أبو طالب  وبرعاية دار القرآن الكريم التابعة إلى قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية بمشاركة الكوادر التابعة للدار بالتحضيرات لها وتقديم الدعوات للدور والمؤسسات القرآنية في المحفل".

وقال عضو لجنة إدارة العتبة العلوية المقدسة الحقوقي قيصر كيكو " للاحتفاء بقراء القرآن الكريم وبرعاية العتبة العلوية المقدسة  أقام المركز الوطني لعلوم القرآن المسابقة الوطنية العاشرة في رحاب أمير المؤمنين .

وأضاف كيكو " دور العتبة العلوية هو دعم المسابقة والتحضيرات لها بمشاركة كافة الكوادر الهندسية والفنية والإعلامية .

من جهته أشاد مدير برنامج المسابقة الوطنية القارئ أياد ألكعبي, بدور العتبة العلوية المقدسة في احتضان المسابقة القرآنية، قائلا" كان للعتبة العلوية المقدسة دور كبير في احتضان مثل هكذا مسابقات"، مبينا، ان" الجهود المبذولة من قبل الكوادر الإعلامية والهندسية جهود كبيرة من كافة الجوانب الفنية والإدارية لإقامة المسابقة القرآنية"، مشيرا الى، ان" العتبة العلوية المقدسة بادرت باستقبال الوفود والمشاركين في المسابقة القرآنية، وتوفير أماكن الضيافة وتهيئة أماكن المبيت والسكن للوفود والمتسابقين في الفنادق التابعة الى العتبة العلوية المقدسة طيلة أيام المسابقة".

بدوره قال مسؤول إعلام المركز الوطني لعلوم القرآن عادل أبو الحسن" أن العتبة العلوية المقدسة رفدت المسابقة بالخبرات القرآنية وقدمت الدعم الكامل, وكافة التسهيلات لإقامة المسابقة القرآنية في رحاب، مفسر القرآن وسيد البيان, أمير المؤمنين ( عليه السلام)".

 
دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة