مركز القرآن الكريم يواصل محافله القرآنية التلفزيونية ويحيي ولادة علي الأكبر (عليه السلام)

واصلت شعبة المحافل القرآنية التابعة لمركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة محافلها القرآنية الشعبانية التلفزيونية تيمناً بذكرى ولادة الأقمار النورانية للأئمة الأطهار (عليهم السلام) خلال شهر شعبان المعظم والتي تبث عبر فضائية العتبة العلوية المقدسة وأحيت ذكرى ولادة علي الأكبر (عليه السلام) بمحفل قرآني تلفزيوني.

وقال معاون رئيس شعبة المحافل القرآنية أمير كسار: " أن مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة إعتاد إغتنام حلول ذكرى المناسبات المباركة لولادات الأئمة الأطهار(سلام الله عليهم) وقد أطلقت شعبة المحافل القرآنية سلسلة من المحافل القرآنية التلفزيونية وذلك للاحتفاء بذكرى ولادات الأقمار النورانية التي تزينت بها ليالي شهر شعبان المعظم واحتفينا في هذا اليوم بإحياء ذكرى ولادة علي الأكبر (عليه السلام)، ويعد ذلك المحفل الرابع خلال شهر شعبان المعظم.

وأضاف كسار: " والآن وفي ظل الوضع الراهن الذي يمر بنا من ظروف صحية وقائية من مرض كورونا ، ارتأى مركز القرآن الكريم أن يحيي تلك المناسبات الميمونة عبر فضائية العتبة العلوية المقدسة وعلى أن يصل صوت القرآن الكريم الى بيوت المؤمنين ممتزجا بعطر ونفحات وبركات  حرم القرآن الناطق علي بن أبي طالب (عليه السلام)".

وأشار كسار :"إنطلقت هذه المحافل بدءاً بليلة ولادة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) وكذلك يوم ولادة الإمام أبي الفضل العباس (عليه السلام) وولادة الأمام السجاد ( عليه السلام) والتي يحتضنها الصحن العلوي الطاهر"، مشيراً الى ان " سلسلة المحافل ستستمر طيلة أيام الولادات الميمونة بمشاركة نُخبة من القراء والمنشدين في داخل محافظة النجف الأشرف".

وعن برنامج المحفل القرآني الخاص بأحياء ذكرى ولادة علي الأكبر (عليه السلام)، أفتتح المحفل بتلاوة من القارئ السيد تيسير الموسوي تلتها تلاوة للقارئ علي محمد الزبيدي واختتم المحفل بفقرة الإنشاد لفرقة العتبة العلوية المقدسة.

يذكر أن مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة مهتماً بأحياء المناسبات الدينية للأئمة الأطهار وارتأى  بأحياء تلك المناسبات في ظل الظرف الراهن ببرامج تلفزيونية لتكون أصوات القرآن الكريم في بيوت المؤمنين.

مركز القرآن الكريم يواصل محافله القرآنية التلفزيونية ويحيي ولادة علي الأكبر (عليه السلام)
April / 5 / 2020
عدد الزيارات : 264
طباعة الخبر