مركز القرآن الكريم يقيم ندوة علمية  إلكترونية بعنوان الرسم القرآني بين المصادر والمصاحف 

أقامت وحدة البحوث والدراسات القرآنية في مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة ندوة علمية إلكترونية  بعنوان الرسم القرآني بين المصادر والمصاحف حاضر فيها الدكتور مرتضى توكلي من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال مسؤول وحدة البحوث والدراسات القرآنية الدكتور محسن الخاقاني:" أقامت وحدة البحوث والدراسات القرآنية الندوة العلمية الإلكترونية بعنوان  الرسم القرآني بين المصادر والمصاحف  وبمشاركة  الأساتذة والباحثين المتخصصين بعلوم القرآن وتأريخه"،

وأكد الخاقاني :" أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على المباحث الخاصة بالرسم القرآني كالظواهر الكتابية من حذف زيادة وفصل ووصل وإبدال وهمز وما فيه قراءتان، وكذلك التعرف على المصاحف التي يعود تأريخها إلى القرون الأولى، وأبرز من ألف في الرسم القرآني من المغاربة والمشارقة، وكذلك عرض بعض المخطوطات لمصاحف قديمة".
وأشار الخاقاني" حضر الندوة أكثر من مئة أستاذ وباحث أغلبهم من الأوساط الجامعية والقرآنية، وتمت أثناء الندوة مداخلات علمية لبعض الأساتذة، وطُرحت جملة من الأسئلة ضمن محاور الندوة تم الإجابة عنها من قِبل الأستاذ المحاضر.
- وهناك خطة لمركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة لإقامة ندوات علمية قرآنية إفتراضية، ولاسيما وان العالم أجمع قد اعتمد مثل هكذا نشاطات إلكترونية في ظل جائحة كورونا".

يذكر أن مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة قد أقام العديد من النشاطات القرآنية والتعليمية  عن بُعد باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

مركز القرآن الكريم يقيم ندوة علمية  إلكترونية بعنوان الرسم القرآني بين المصادر والمصاحف 
August / 8 / 2020
عدد الزيارات : 358
طباعة الخبر