ضمن الإستعدادات النهائية لإنطلاق مشروع تصحيح القرآءة لسورة الفاتحة المباركة في الأربعين .. دار القرآن الكريم تعقد ورشة عمل للمشاركين في لجان التصحيح

عقدت إدارة (مشروع تصحيح القرآءة لسورة الفاتحة المباركةللزائرين الكرام) التابع لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة ورشة عمل تطبيقية للمشاركين في لجان التصحيح والتي إحتضنتها بناية وحدة التعليم القرآني المجاورة للصحن العلوي المطهر.

وعن هذه الورشة تحدّث عضو المشروع والقائم على الورشة الأستاذ عبد الهادي حسن قائلاً : " ضمن الإستعدادات النهائية لإنطلاق المشروع القرآني في زيارة الأربعين والذي ترعاه الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة متمثلةً بدار القرآن الكريم ، نعقد اليوم ورشة عمل تطبيقية للمشاركين في لجان التصحيح الخاصة بمشروع تصحيح القرآءة لسورة الفاتحة للزائرين الكرام والتي ستباشر أعمالها يوم العاشر من شهر صفر من خلال توزيعهم على محطات التصحيح المعدّة لهم في الطرق المؤدية للزائرين الاكارم " .
وعن الهدف من الورشة أوضح الأستاذ عبد الهادي بأن : " الهدف من إقامة هذه الورشة التعليمية التطبيقية جاء لتطوير الجانب التعليمي والإداري الخاص بمحطات التصحيح " مبيناً : " أنه تمّ خلال الورشة طرح وبيان عدة مسائل فقهية ، الغاية منها إبراز وتدعيم الجانب الفقهي لدى الزائر من قبيل إطلاعه بالفتاوى الخاصة بوجوب القرآءة الصحيحة لسورة الفاتحة وللسور القصار في الصلاة والتي من شأنها أن تكون محفزّاً لهم في الجانب التعليمي " .
وأضاف مسؤول المشروع القرآني : " تم التركيز خلال الورشة في بيان طرح السبل والطرق الفاعلة بالتعامل مع الكوبون المخصص للتصحيح والذي سيكون بدوره كفيلاً بإيصال القرآءة الصحيحة بصورة جيدة للزائر الكريم. مشيراً الى أنه " تم خلال الورشة مناقشة وحل أبرز المعوقات التي مرّت خلال عمليات التصحيح في العام الماضي وكذلك تم عرض لأبرز المقترحات الخاصة بالجانب التطويري من قبل المشاركين والذي سيُعمل عليها خلال إفتتاح المشروع ".
يذكر أن إدارة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة سبق وأن أعدت برنامجاً قرآنياً متكاملاً خلال توافد الزائرين في زيارة الأربعين والمتضمن العديد من المشاريع والفعاليات والأنشطة القرآنية وأهمها مشروع تصحيح القرآءة لسورة الفاتحة المباركة للزائرين والذي تقيمه الدار للعام الثاني على التوالي خلال زيارة الأربعين وكذلك في الزيارات التي تشهد إقبالاً واسعاً من الزائرين .

 

ضمن الإستعدادات النهائية لإنطلاق مشروع تصحيح القرآءة لسورة الفاتحة المباركة في الأربعين .. دار القرآن الكريم تعقد ورشة عمل للمشاركين في لجان التصحيح
December / 14 / 2013
عدد الزيارات : 130
طباعة الخبر