مركز القرآن الكريم يكرّم أصغر حفاظه بعد إكماله حفظ كتاب الله خلال عامين

أقامت شعبة التربية والتعليم التابعة لمركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة محفلاً قرآنياً لتكريم الطالب (مرتضى حسن الدربندي) بعد إكماله حفظ القرآن الكريم في مدة قياسية.

وقال المشرف العلمي على التحفيظ القرآني الأستاذ صفاء الحمداني :" اعتادت إدارة مركز القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة على تشجيع المواهب والطاقات القرآنية وبالخصوص كوادرها وطلبتها، ونحتفي اليوم بتنظيم محفل قرآني تكريماً للطالب (مرتضى حسن الدربندي) أحد طلبة مركز القرآن الكريم بعد أن أكمل حفظ القرآن الكريم ، ويأتي هذا التكريم بحضور أساتذة شعبة التربية والتعليم وعدد من الطلبة المتميزين ".

وأضاف الحمداني :" الحافظ المحتفى به يُعد أصغر حافظ للقرآن الكريم من طلبة مركزنا وربما على مستوى العراق، حيث بدأ بحفظ كتاب الله بعمر (٧) سنوات وأتم الحفظ بعد سنتين فقط، على الرغم من أن الخطة المرسومة للحفظ كانت في ثلاث سنوات، وهذا يدل على نبوغ الطالب وحرص معلمه الأستاذ (جعفر هاشم الربيعي) والمتابعة الحثيثة من أهله ".

وتابع " ويُعد الوصول إلى هذا النجاح بالنسبة للناشئة والبراعم خير رسالة الى أقران الطالب من القراء والحفاظ على حد سواء وذلك لمواصلة الجد والاجتهاد والتحلّي بروح المثابرة والاستمرار على نهج حفظ وتلاوة كتاب الله تعالى لتحقيق مثل هذه الإنجازات المميزة ".

يذكر أن تكريم الحافظ هو الثاني من نوعه بعد تكريمه من قبل الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة متمثلة بالسيد نائب الأمين العام تثميناً لجهود الحافظ وكوادر المركز على هذا الإنجاز.

مركز القرآن الكريم يكرّم أصغر حفاظه بعد إكماله حفظ كتاب الله خلال عامين
September / 25 / 2020
عدد الزيارات : 1168
طباعة الخبر