مركز القرآن الكريم يُطلِق أعمال الملتقى الوطني للمؤسسات القرآنية

أطلق مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة فعاليات الملتقى الوطني الافتراضي الأول للمؤسسات القرآنية في العراق والذي يقام ضمن فعاليات الأسبوع العلوي القرآني.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى، الأستاذ أحمد شلاكة الشمري: "عُقدت اليوم الجلسة الأولى للملتقى بمشاركة خمسة باحثين هم: السيد مرتضى جمال الدين، ممثلاً عن دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، والأستاذ عمار الموسوي ممثلاً عن مركز القرآن الكريم في العتبة الكاظمية المقدسة، والأستاذ علي فائق الأعظمي ممثلاً عن المركز العراقي للقرآن الكريم في ديوان الوقف السني، والسيد علي البلداوي ممثلاً عن دار القرآن الكريم في العتبة العسكرية المقدسة، والسيد الدكتور هاشم العوادي ممثلاً عن الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة".

وأضاف الشمري: "الملتقى يقام افتراضيًا عبر تطبيق (زووم) ويكون منقولاً مباشرًا على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمركز القرآن الكريم وعلى مدى يومين". مضيفًا: "الهدف من إقامة الملتقى هو لتطوير الجوانب المعرفية والتعليمية والتقنية والإعلامية في خدمة القرآن الكريم وعلومه، وكذلك التنسيق بين المؤسسات القرآنية العاملة لمناقشة خططها ومشاريعها مما يسهم في تطويرها والنهوض بها".
الجدير ذكره أن الملتقى الوطني الافتراضي للمؤسسات القرآنية، هو إحدى فعاليات الأسبوع العلوي القرآني، الذي يقيمه مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة، للمدة من ٢١ إلى ٢٥-٢-٢٠٢١م، بمناسبة ذكرى ولادة أمير المؤمنين (عليه السلام) وتزامنًا مع الذكرى السنوية التاسعة لتأسيس مركز القرآن الكريم.

مركز القرآن الكريم يُطلِق أعمال الملتقى الوطني للمؤسسات القرآنية
February / 22 / 2021
عدد الزيارات : 421
طباعة الخبر