تزامنًا مع ذكرى ولادته الميمونة... مركز القرآن الكريم يعقد مؤتمرًا علميًا حول دور الإمام علي (عليه السلام) في علوم القرآن وتفسيره

عقد مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة، وبالتزامن مع ذكرى ولادة الإمام علي (عليه السلام) مؤتمرًا علميًا دوليًا موسومًا بـــ: (الإمام علي (عليه السلام) ودوره الريادي في علوم القرآن وتفسيره).

وقال عضو اللجنة التحضيرية في المؤتمر الدكتور حسين الحكيم: "ضمن فعاليات الأسبوع العلوي القرآني الذي تقيمه العتبة العلوية المقدسة، احتفاءً بولادة الإمام علي (عليه السلام) وتزامنًا مع الذكرى السنوية التاسعة لتأسيس مركز القرآن الكريم، أقام المركز مجموعةً من البرامج القرآنية العلمية والمحفلية والإعلامية وغيرها، ومن هذه البرامج إقامة المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الموسوم: (الإمام علي (عليه السلام) ودوره الريادي في علوم القرآن وتفسيره) والذي عُقِدت اليوم جلسته الأولى ويستمر ليومين باستضافة نخبة من العلماء والباحثين المتخصصين من العراق ولبنان وسوريا ومصر".

وأضاف الحكيم: "افتتحت الجلسة بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ أمير كسار، تلتها كلمة الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ألقاها عضو مجلس الإدارة ورئيس قسم الإعلام الأستاذ فائق الشمري، وشارك فيها كل من الباحثين: الأستاذ الدكتور أنطون بارا من سوريا، والأستاذ المتمرس الدكتور محمد كاظم البكاء من العراق، والقاضي الشيخ محمد كنعان من لبنان".

يُذكر أن المؤتمر أُقيم افتراضيًا عبر منصة (زووم) وحضر فيه أكثر من ٢٥٠ مشاركًا، جُلّهم من الأكاديميين والمتخصصين في الشأن القرآني.

تزامنًا مع ذكرى ولادته الميمونة... مركز القرآن الكريم يعقد مؤتمرًا علميًا حول دور الإمام علي (عليه السلام) في علوم القرآن وتفسيره
February / 24 / 2021
عدد الزيارات : 440
طباعة الخبر