مركز القرآن الكريم يزور مشيخة المقارئ العراقية في بغداد

كان مسك ختام جولة وفد مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة الى محافظة بغداد زيارة مشيخة المقارئ العراقية في ديوان الوقف السني.

وكان في استقبال الوفد ممثل شيخ عموم المقارئ و رئيس شعبة القراءات في المشيخة الأستاذ عمر المليسي الرفاعي.

 وقد تباحث الطرفان عدداً من المواضيع القرآنية المهمة كان من  أبرزها سبل النهوض بالنشاطات القرآنية في البلد  والانفتاح والتواصل مع العالم الإسلامي وإبراز الطاقات العراقية في المسابقات والمحافل القرآنية الدولية .

وقد أشار رئيس المركز الدكتور أحمد النجفي بقوله  :  نؤكد على ضرورة  التعاون المشترك والعمل على تبادل الخبرات والمشاركة  في المنافسة لتمثيل العراق في المسابقات الدولية بالاضافة الى التعاون ،وتوحيد الجهود لتطوير قابليات قرائنا وحفاظنا ، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم خدمة للقرآن الكريم .

كما قدم الدكتور النجفي دعوته الى المشيخة للمشاركة في الفعاليات القرآنية التي تقيمها العتبة العلوية المقدسة سيما تلك التي تقام في شهر رمضان المبارك .

من جهته شكر ممثل شيخ عموم المقارئ الاستاذ عمر المليسي الرفاعي وفد المركز  على دعوة المشاركة في الملتقى القرآني الوطني وعلى زيارة الوفد للمشيخة.

كما نقل الأستاذ الرفاعي  تحيات شيخ عموم المقارئ العراقية الشيخ موفق الراوي للوفد وقبول عذره في الحضور  بسبب وعكة صحية لازمته المنزل.

في ختام الزيارة قام رئيس المركز الدكتور أحمد النجفي بتكريم المشيخة بكتاب شكر وتسليمهم توصيات الملتقى القرآني الوطني.

مركز القرآن الكريم  يزور مشيخة المقارئ العراقية في بغداد
April / 3 / 2021
عدد الزيارات : 221
طباعة الخبر