مركز القرآن الكريم يختتم برامجه الرمضانية

اختتم مركز  القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة برامجه الرمضانية القرآنية ، والتي شملت مؤتمرات وندوات علمية ومحافل قرآنية وختمات وغيرها. 
 
وتأتي في مقدمة هذه الفعاليات  الختمات والمحافل القرآنية ، فقد أقام المركز ثلاث ختمات، الأولى بعد صلاة الفجر والثانية بعد صلاة الظهر، و ثالثة خصصت للبراعم  في  الساعة الثالثة عصرًا، وكان في كل يوم محفل قرآني  في الساعة العاشرة مساءً ختامًا لهذه الختمات والفعاليات القرآنية  المباركة .
 
قد أولى المركز البرامجَ العلمية اهتمامًا خاصًا، فأقام المؤتمر العلمي الدولي الموسوم: (مرجعية الإمام الحسن السبط عليه السلام القرآنية) بإلإضافة إلى ستِ ندوات علمية افتراضية في مجال علوم القرآن الكريم ، كما أقام  المركز مسابقة قرآنية إلكترونية عبر مواقع التواصل الإجتماعي التابعة له.
 
كما أقام المركز وبالتعاون مع فضائية العتبة العلوية المقدسة للسنة الثالثة  المسابقة القرآنية الوطنية لتلاوة القرآن الكريم، والتي شارك فيها (٣٠٠) قارئاً من عموم محافظات العراق ،حيث أقيمت على أربع مراحل، واستمرت طيلة أيام الشهر الفضيل.
 
وكان لشعبة دار القرآن الكريم النسوية نصيبٌ من البرامج القرآنية الرمضانية، فقد تنوعت نشاطات الشعبة من ختماتٍ قرآنية  وامسياتٍ رمضانيةٍ ومسابقاتٍ وندواتٍ علميةٍ فضلاً على برامجها التعليمية المستمرة في الحفظ والتلاوة. 
 
كما أقامت شعبة التربية والتعليم  مسابقةً وطنيةً في حفظ  القرآن الكريم خاصةً بطلبتها، استمرت لثلاثة أيام بمشاركة أكثر من (١٥٠) طالباً. ، واحتفت الشعبة تزامنًا مع الشهر المبارك بإتمام ثلة من طلبتها حفظ  القرآن الكريم كاملاً . 
 
ولتعزيز روح التعاون والتواصل مع القرآنيين، أعد المركز برنامجًا خاصًا في زيارة وتكريم الجلسات القرآنية في محافظة النجف الأشرف وضواحيها، كما استضاف (٤٠) قارئًا من عموم محافظات العراق  للمشاركة في برامج المركز المنورة من ختمات قرآنية ومحافل وغيرها.

مركز القرآن الكريم يختتم برامجه الرمضانية
May / 16 / 2021
عدد الزيارات : 28
طباعة الخبر