مركز القرآن الكريم يقيم مؤتمر الغدير القرآني الدولي

ضمن برامجه الخاصة بعيد الغدير الأغر أقام مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة مؤتمر الغدير القرآني الدولي الافتراضي من على قاعة عمار بن ياسر (رضوان الله تعالى عليه) وبمشاركة متميزة لنخبة من الباحثين والعلماء من أديان وبلدان وطوائف مختلفة.

وقال رئيس مركز القرآن الكريم الدكتور أحمد النجفي: "جاء هذا المؤتمر لتسليط الضوء على واقعة الغدير من طريق ما جادت به آيات النص القرآني وتفسيره، وقد أُديرت جلسة المؤتمر من قِبل الدكتور محسن الخاقاني وكانت مقرريتها من قِبل الدكتور حسين الحكيم، وافتتحت الجلسة بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ علي العكراوي، تلتها كلمة الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ، ثم شرع الباحثون بإلقاء بحوثهم".

مبينًا: "شارك في إلقاء البحوث كل من الأساتذة الباحثين: الأستاذ الدكتور ميشال كعدي المفكر والفيلسوف المسيحي من الجمهورية اللبنانية، والأستاذ الدكتور خليل خلف بشير من جامعة البصرة، وكانت هناك مشاركة للباحث الأردني المُقيم في مملكة السويد الدكتور مروان خليفات، واختتمت البحوث ببحث الأستاذ المساعد الدكتور سيف الطائي من جامعة الموصل".

من جانبه أضاف مسؤول شعبة الدراسات والبحوث القرآنية الدكتور محسن الخاقاني: "خرج المؤتمر بتوصيات الأساتذة الباحثين والمشاركين والمُنظِّمين، وقد لاقى المؤتمر استحسان الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالشأن القرآني من مختلف البلدان والطوائف جُلّهم من الأكاديميين والمتخصصين في الشأن القرآني، فضلًا على المتابعين لوقائع المؤتمر بشكل مباشر على قناة اليوتيوب وصفحة الفيس البوك الخاصة بمركز القرآن الكريم".

هذا وقد شهد المؤتمر تغطيةً إعلاميةً مميزةً من قبل فضائية العتبة العلوية المقدسة، ومجموعة من القنوات الفضائية الأخرى والوكالات الإخبارية.

مركز القرآن الكريم يقيم مؤتمر الغدير القرآني الدولي
August / 1 / 2021
عدد الزيارات : 76
طباعة الخبر