البصرة أولى محطات مشروع العتبة العلوية المقدسة القرآني

شرعت نقاط تصحيح القراءة لسورة الفاتحة المباركة للزائرين في محافظة البصرة بنشاطها ضمن المشروع القرآني الذي يقيمه مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة في زيارة الأربعين.

وقال معاون رئيس المركز، السيد هاني الموسوي: "اغتنامًا لتواجد الجموع المليونية المتجهة صوب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لإحياء زيارة الأربعين، أقام مركز القرآن الكريم هذا المشروع المبارك الخاص بتعليم القراءة الصحيحة للفاتحة والقصار من السور، نشرًا للثقافة القرآنية، ولأن القراءة ركن أساس في الصلاة ينبغي اتقانه " مشيرًا إلى أن: "محافظة البصرة هي أولى المحافظات التي بدأت بهذا النشاط القرآني المبارك من خلال نشر نقاط المشروع في مناطق مختلفة على امتداد طريق الزائرين". 

وأضاف الموسوي: "يقام المشروع في محافظة البصرة بالتعاون مع دار الإمام الرضا (عليه السلام) القرآنية، ومركز أبي طالب لتعليم القرآن الكريم وتحفيظه، بالإضافة إلى إحدى عشرة نقطة تصحيح بإشراف طلبة وطالبات مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة".

الجدير ذكره أن مركز القرآن الكريم يقيم مشروعه في إحدى عشرة محافظة بالتعاون مع المؤسسات والدور القرآنية وطلبة المركز في تلك المحافظات.

البصرة أولى محطات مشروع العتبة العلوية المقدسة القرآني
September / 13 / 2021
عدد الزيارات : 52
طباعة الخبر