وسط حضور أكاديمي مميز .. المسابقة القرانية الاولى في الكلية التقنية الهندسية / نجف تختتم فعالياتها

 إختتمت اليوم فعاليات اليوم الثاني والختامي للمسابقة القرانية الاولى التي أقامتها الكلية التقنية الهندسية / نجف بالتعاون مع الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة – قسم الشؤون الدينية / دار القرآن الكريم والتي إحتضنتها قاعة أهل البيت(عليهم السلام) للمؤتمرات في المعهد التقني/نجف ، بمشاركة الكليات والمعاهد التقنية في محافظة النجف الأشرف وسط حضور مميز من قبل عمداء الكليات والمعاهد المشاركة والكوادر التدريسية وجمع غفير من الطلبة .

وإبتدأت فعاليات المسابقة بتلاوة عطرة لأحد أساتذة دار القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة القارئ السيد حيدر الميالي بعدها كانت كلمة اللجنة التحضيرية للمسابقة ألقاها الأستاذ صلاح مهدي الحسيني شكر فيها الحضور من العمداء والاساتذة والطلبة على تلبية الدعوة لحضور هذه المسابقة ، كما قدّم الشكر الجزيل للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة متمثلاً بدار القران الكريم في قسم الشؤون الدينية على رعايتها لهذه المسابقة للعام الثاني على التوالي واشار الى ان هذه المسابقة تقام وللسنة الخامسة على التوالي وتعتبر الاولى كونها شهدت مشاركة متميزة من لدن الكليات والمعاهد التقنية على امل ان نحظى بإقامة مسابقة كبرى على مستوى العراق في الأعوام القادمة .
من جانبه أوضح مدير دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة السيد عبد العزيز الموسوي خلال كلمته التي ألقاها : "على حرص الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وبالخصوص قسم الشؤون الدينية على رعاية مختلف الفعاليات والبرامج الثقافية والدينية للكوادر الجامعية طلاباً وتدريسيين ويسعى القسم الى إستقطابها ورعايتها رعاية خاصة وذلك وفق خطط مدروسة تهدف الى تحصين أفراد المجتمع عامة والطلبة على وجه الخصوص وذلك من خلال إقامة البرامج والفعاليات سواء كانت في الصحن العلوي المطهر او داخل الحرم الجامعي" . كما شدد على ضرورة أن تكون المحافل والمسابقات القرآنية متضمنة الأبعاد التي تجسّد المفاهيم الأخلاقية والتربوية والقيم الروحية لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) .
وأختتم مدير دار القران الكريم حديثة بتقديم الشكر لكل اللجان التحضيرية التي أسهمت بإنجاح هذه المسابقة داعياً لهم بالتوفيق والإستمرار على هذا النهج الذي رسمه لنا آل البيت(عليهم السلام) .
وبعد الكلمات الترحيبة جاء تقديم اللجنة التحكيمية للمسابقة والتي ترأسها السيد رضا نصر الدين الموسوي حكم الصوت وضمّت اللجنة كل من السيد ميثم عبد اللطيف حكم التلاوة والسيد حيدر الميالي حكم النغم والاستاذ محسن رسول حكم الوقف والإبتداء. وجادت حناجر الطلبة المشاركين وهم يرسمون تُحَفاً فنية قرآنية في قاعة أهل البيت (عليهم السلام) في المعهد التقني / نجف التي إحتضنت فعاليات المسابقة .
وبعد إكمال تلاوات الطلبة تم إعلان نتائج المسابقة ، حيث أحرز الطالب محمد امير من الكلية التقنية الهندسية / نجف المرتبة الاولى في المسابقة اما المرتبة الثانية فكانت من نصيب الطالب طه حسين من المعهد التقني / نجف بينما نال الطالب حسن فاضل من الكلية التقنية الإدارية المرتبة الثالثة .
وإختتمت فعاليات المسابقة بفقرة تكريم عمادات الكليات والمعاهد المشاركة وتسليمهم درع المسابقة كما تم توزيع الهدايا والشهادات التقديرية للطلبة المشاركين.
جدير بالذكر ان المسابقة القرانية تقام للسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع شعبة دار القران الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة ضمن خططها وبرامجها المعدة للكوادر الجامعية.

وسط حضور أكاديمي مميز .. المسابقة القرانية الاولى في الكلية التقنية الهندسية / نجف تختتم فعالياتها
March / 5 / 2014
عدد الزيارات : 148
طباعة الخبر