العتبة العلوية المقدسة تفتتح دار القرآن الكريم في الديوانية

تزامناً مع ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) افتتحت العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في قضاء السنية التابع لمحافظة الديوانية بحضور جمع ضم أهل المنطقة ووجهاء المدينة ومثقفيها.

 وقال عضو مجلس إدارة العتبة أ.د سليم الجصّاني: "استثماراً لقيم القرآن الكريم ومبادئه العظيمة، وتوظيفاً لهذه القيم في مواجهة ما يشوب المجتمع من أدران خطيرة قد تلحق به، ولتحقيق مجتمع ديني صالح، يؤدي الى ازدهار البلد وتطوره، شرعت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بافتتاح هذه الدار المباركة في محافظة الديوانية - قضاء السنية، ويأتي افتتاح هذه الدار ضمن فعاليات أسبوع العفاف، المتزامن مع ذكرى ولادة سيدتنا فاطمة الزهراء (عليها السلام)".

من جانبه أضاف الدكتور أحمد النجفي: "قد افتتحت هذه الدار المباركة لتكون منار علم ومعرفة لأهالي هذه المدينة الطيبة، وكانت الدار تبرعاً من السيدة (منتهى حسن بلال) المعروفة بـ "الأم الحاجة" وقد أوقفتها لوجه الله تعالى ولأمير المؤمنين (عليه السلام)". وعن برامج الدار ونشاطاته أردف النجفي قائلاً : "وُضِعت للدار مجموعة برامج  قرآنية مختلفة تعليمية و غيرها وهي تخدم أهالي المنطقة معرفياً، وستشهد الأيام القليلة القابلة إن شاء الله المباشرة بهذه الدورات والمحافل والمسابقات إلى جنب البرامج الموسمية المعهودة كالزيارة الأربعينية وإحياء شهر رمضان المبارك".

هذا وقد أعرب أهالي المنطقة عن شكرهم وامتنانهم للعتبة العلوية المقدسة لافتتاح هذه الدار القرآنية لكون المنطقة تخلو من أي دار قرآنية رسمية، ولأهمية الدار في بناء جيلٍ قرآنيٍ بعيدٍ عن الأفكار الضلالية قادرٍ على مواجهة الفتن والتحديات، متمسكاً بمبادئ القرآن الكريم ومنهجه القويم.

العتبة العلوية المقدسة تفتتح دار القرآن الكريم في الديوانية
January / 23 / 2022
عدد الزيارات : 236
طباعة الخبر