ختمة فريدة من نوعها قراؤها وحضورها أعمارهم دون الـ (١٥) عاماً

يقيم دار القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة سنوياً في شهر رمضان المبارك ختمةً قرآنيةً خاصةً بالفتية والناشئين، تعرف بالختمة القرآنية الخاصة بالبراعم.

وقال مسؤول الختمة السيد حيدر الياسري: "يولي دار القرآن الكريم اهتماماً بالغاً لبرامجه القرآنية الرمضانية ومنها (ختمة البراعم) كونها خاصة بفئة عمرية صغيرة، حيث أن المشاركين فيها دون سن الخامسة عشر عاماً، وتقام هذه الختمة طيلة أيام شهر رمضان المبارك، في رواق أبي طالب (عليه السلام) في الساعة الثالثة والنصف عصراً".

مضيفاً بقوله: "أجرت وحدة التحفيظ عدة اختبارات في شهري رجب وشعبان خرَّجت منها (48) حافظاً وقارئاً سيشاركون في الختمة (32) منهم من طلبة دار القرآن الكريم، وبصدد استضافة عدد من البراعم من المحافظات العراقية الأخرى ممن تم تأهيلهم للمشاركة وفق الضوابط والاختبارات التي أُجريت لهم، وهناك وسائل نقل خاصة لنقل البراعم ذهاباً وإياباً لتسهل حضورهم في الختمة القرآنية ".

وبين الياسري: "اجتمعت عدة عوامل لتجعل من هذه الختمة الوحيدة من نوعها في العالم الإسلامي، أهمها: أنها خاصة بالبراعم من القراء والحضور، وأنها تُنقل مباشرة عبر القنوات الفضائية في مقدمتها فضائية العتبة العلوية المقدسة، وأن جل المشاركين فيها هم من حفظة القرآن الكريم من طلبة دار القرآن ".

ختمة فريدة من نوعها قراؤها وحضورها أعمارهم دون الـ (١٥) عاماً
April / 3 / 2022
عدد الزيارات : 408
طباعة الخبر