بعد الدورة القرآنية الخاصة بالطلبة الأفارقة .. دار القرآن الكريم تفتتح الدورة التخصصية الثالثة لطلبة العلوم الدينية من باكستان

نظمت وحدة التعليم القرآني في شعبة دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة الدورة القرآنية التخصصية الثالثة لطلبة الحوزة العلمية والتي شملت مجموعة من طلبة العلوم الدينية من دولة باكستان المقيمين في مدينة النجف الأشرف .

وعن هذه الدورة تحدّث مدير دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة السيد عبد العزيز الموسوي : " ضمن برامج وخطط دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة إبراز وتطوير الجوانب القرآنية لمختلف شرائح المجتمع ، وطلبة العلوم الدينية بين تلك الشرائح التي تولي لها الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة و دار القرآن الكريم بالخصوص إهتماماً وعناية خاصة نظراً لما لهم من دور كبير وفاعل في بناء المجتمع وتنشئته نحو قيم وأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) ، واليوم نشهد إفتتاح الدورة القرآنية التخصصية الثالثة لطلبة العلوم الدينية في الحوزة العلمية في النجف الأشرف والتي شملت الطلبة من دولة باكستان " .

وعن تفاصيل الدورة أشار الاستاذ في دار القران الكريم والمحاضر في الدورة القارئ حمزة التميمي الى أن مدة الدورة ستكون شهر كامل بواقع أربعة أيام في الأسبوع سيتلقى خلالها المشتركون محاضرات في مادتي الرسم القرآني ومادة أحكام التلاوة وستتخلل الدورة تطبيقات نظرية وأخرى عملية بالإضافة الى الإختبارات النهائية التي ستُجرى في ختام الدورة وعلى إثرها سيُمنح الطلبة شهادات تقديرية في حفل تخرج خاص بهم" .

وعن الهدف من إقامة الدورة تابع التميمي : " أن الهدف المرجو من هذه الدورة وغيرها من الدورات القرآنية التخصصية في هذا المضمار هو إتقان قرآءة كتاب الله العزيز وذلك بتعليم كيفية النطق بالحروف والحركات من مخارجها الصحيحة وكذلك معرفة مادة التجويد ومالها من أهمية في صون اللسان من اللحن الخفي من أحكام النون الساكنة والمدود وغيرها من المفاهيم التي ينبغي للطالب أن يستوعبها للوصول الى الغاية المرجوة " .

جدير بالذكر أن دار القرآن الكريم عكفت على إقامة العديد من الدورات التخصصية لطلبة العلوم الدينية في الحوزة العلمية في النجف الأشرف كان آخرها دورة تعليم القرآءة الصحيحة والرسم القرآني الخاصة بالطلبة من ذوي الأصول الأفريقية .

بعد الدورة القرآنية الخاصة بالطلبة الأفارقة .. دار القرآن الكريم تفتتح الدورة التخصصية الثالثة لطلبة العلوم الدينية من باكستان
March / 28 / 2014
عدد الزيارات : 143
طباعة الخبر