العتبة العلوية تستضيف دورات خاصة لتعليم وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين

بادرت العتبة العلوية المقدسة ممثلة بدار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية برعاية دورات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين من الرجال والنساء وذلك بالتعاون والتنسيق مع دار حبيب بن مظاهر الأسدي (رضوان الله تعالى عليه) القادمة من دولة الكويت الشقيق.

وأشار عضو وحدة الإعلام والعلاقات القرآنية عمار الموسوي في تصريح للمحتوى الرقمي: "بتوجيه من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة ومتابعة قسم الشؤون الفكرية والثقافية عملنا على رعاية واستضافت نخبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين، من خلال توفير جميع وسائل الدعم اللوجستي والضيافة لإقامة أول دورة قرآنية لهم برعاية العتبة العلوية المقدسة".

وأضاف الموسوي: "اشترك في الدورة 50 متدرباً ومتدربة من مختلف المحافظات العراقية في محاضرات صباحية ومسائية وتم تقسيمهم بثلاث قاعات دراسية وتوفير جميع سبل الرعاية العلمية واللوجستية لهم، مشيرا الى استمرار دار القرآن الكريم بإقامة ورعاية مختلف الدورات القرآنية في داخل العراق وخارجه".

من جانبه ثمن حسن قنبر مدير دار حبيب بن مظاهر الأسدي (رض) من الكويت الشقيق، رعاية الأمين العام للعتبة المقدسة للدورة والمشاركين فيها من المكفوفين، وقال: "بحمد الله تعالى تقام الدورة الاولى للمكفوفين والمرافقين معهم، والتي تضمنت عدة دروس قرآنية على طريقة براين للتعليم، كما تضمنت الدورة تعليم أساليب التدريس، وتم الاتفاق مع مركز الإرشاد الأسري لتعليم المتدربين طرق التعامل مع الآخرين ودروس في حسن السير والسلوك، ودروس أخرى لتعليم الحاسوب والطابعة ودروس اخرى تشويقية ثقافية".

وأشار قنبر بقوله: "نقدم الشكر والتقدير للعتبة العلوية المقدسة ممثلة بأمينها العام والعاملين فيها لتوفير جميع السبل الكفيلة بإنجاح الدورة".

العتبة العلوية تستضيف دورات خاصة لتعليم وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين
July / 24 / 2022
عدد الزيارات : 102
طباعة الخبر