العتبة العلوية المقدسة ترعى المسابقة الوطنية النسوية الخامسة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته

بادرت العتبة العلوية المقدسة ممثلة بقسم الشؤون الفكرية والثقافية – دار القرآن الكريم النسوية، إلى رعاية المسابقة الوطنية الخامسة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم التي أقامها المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم في ديوان الوقف الشيعي.
وقالت مسؤول وحدة دار القرآن النسوية، بشرى الصباغ في تصريح للمحتوى الرقمي: "لقد أولت العتبة العلوية المقدسة اهتمامًا بالمسابقة من خلال توفير مستلزمات نجاحها ضيافةً ومبيتًا للمتسابقات خلال أيام المسابقة الثلاثة".

 و صرّح للمحتوى الرقمي مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم، الدكتور رافع العامري: "تم إجراء المسابقة الخاصة بالذكور، واليوم نقيم المسابقة الوطنية الخاصة بالحافظات اللواتي أعمارهن (من 18 إلى 35) سنة و من مختلف المحافظات العراقية، إذ ترشحت (42) متسابقة توزعنَّ على (19) حافظة و(23) قارئة، سيتنافسن على مرحلتين التمهيدية والنهائية بإشراف لجنة تحكيم تخصصية، لنصل إلى المتأهلات اللواتي لهن القدرة على منافسة قارئات وحافظات العالم الإسلامي". 

وأضاف: "بعد أن يتم دعوة العراق للمشاركة في المسابقات الدولية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم؛ تقع على عاتق المركز إقامة المسابقات الوطنية تمهيداً لتأهيل الفائزين منها إلى المسابقات العالمية".

وثمَّنَ العامري رعاية العتبة العلوية للمسابقة وما لذلك من أهمية لتطوير قدرات القارئين والقارئات لكتاب الله العزيز .

العتبة العلوية المقدسة ترعى المسابقة الوطنية النسوية الخامسة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته
August / 22 / 2022
عدد الزيارات : 138
طباعة الخبر