العتبة العلوية المقدسة ... دار القران النسوية تباشر بمشروعها القرآني لخدمة زائري الأربعين

باشرت وحدة دار القران الكريم النسوية بقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة العمل في مشروع تصحيح قراءة سورة الفاتحة المباركة والتي تعد من البرامج الثقافية لخدمة الزائرات الوافدات من شتى أنحاء العالم، بالتزامن مع بدء توافد الزائرات الكريمات لإحياء الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (عليه السّلام).

وقالت مسؤولة الوحدة السيدة بشرى الصباغ للمحتوى الرقمي: أطلقنا المشروع وبشكل مبكر اعتبارا من يوم الثامن من شهر صفر الخير مع التوافد المبكر للزائرين على طريق يا حسين".

وأوضحت الصباغ " يتضمن المشروع القرآني، تصحيح قراءة سورة الفاتحة وقصار السور، والإجابة على المسائل القرآنية، وإقامة الختمات اليومية، وتوزيع الختمات القرآنية والصلوات المحمدية".

وأضافت "توزعت المحطات الخاصة بمحافظة النجف الاشرف في هذا العام على ثلاثة محاور الاول في صحن فاطمة الزهراء عليها السلام، واستراحة الزائرات بمدينة الإمام الرضا عليه السلام، واستراحة المرتضى حيث موكب العتبة العلوية المقدسة على طريق يا حسين ". 

وتابعت الصباغ " تتضمن كل محطة عددا من النقاط تعمل من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء، وتم في هذا العام استحداث محطة إليكترونية لتصحيح قراءة سورة الفاتحة للنساء عن بُعد عبر الاتصال برقم مخصص لهذا الغرض حيث تعمل هذه المحطة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء ".

العتبة العلوية المقدسة ... دار القران النسوية تباشر بمشروعها القرآني لخدمة زائري الأربعين
September / 9 / 2022
عدد الزيارات : 99
طباعة الخبر