دار القرآن الكريم في العتبة العلويّة المقدّسة تطلقُ برامجها القرآنيّة الرَّمضانيّة بالختمة القرآنيّة بعد صلاة الفجر

أطلقت دارُ القرآن الكريم في قسم الشّؤون الفكريّة والثّقافيّة في العتبة العلويّة المقدَّسة برامجها القرآنيّة بدءً بالختمة القرآنيّة بعدَ صلاةِ الفجرِ في رحابِ الصّحنِ العلويِّ المطهّرِ.

وقالَ مسؤول شعبة دار القرآن الكريم السّيّد أمير كسّار:" كما اعتدنا في كل عام على أن نغتنم نفحات الأسحار في شهر ربيع القرآن شهر رمضان المبارك، ومن جوارِ قُبّة المولى أمير المؤمنين (عليه السّلام)، أُطلِقت بعد صلاة الفجر مباشرةً فعاليات الختمة القرآنيّة الرَّمضانيّة الصَّباحيّة في باحةِ الصّحنِ العلويّ المطهّرِ في أوَّل أيَّام شهر رمضان المبارك، وجاءَ انطلاق هذه الختمة المُباركة بعد أن تمَّ الانتهاء من التّحضيرات والاستعدادات اللازمة".

وَذكر كسّار:" يتشرّفُ بالتّلاوة في هذه الختمة خيرة قرّاء القرآن وحفظته من داخل العتبة العلويّة المقدَّسة وخارجها، والمعروفون بمشاركاتهم في المسابقات الوطنيّة والدُّوليّة".

وأضاف كسّار:" تضمَّن البرنامج القرآنيّ لهذا العام إقامةَ ختمةٍ قرآنيّةٍ بعد صلاة الفجر، وختمةٍ قرآنيّةٍ بعد صلاتي الظّهر والعصر، وختمةٍ قرآنيّةٍ خاصّة بالبراعم ضمن برنامج فتية القرآن الكريم، ومحفلٍ قرآنيّ مسائيّ، والمشروع الوطنيّ الثّامن للختمات القرآنيّة في المساجد والحسينيات، فضلاً عن إقامة البرنامج القرآنيّ التّعليميّ الرَّمضانيّ، وكذلك الختمات والمحافل القرآنيّة الرَّمضانيّة النّسويّة في صحنِ السّيّدة فاطمة الزّهراء (عليها السّلام)".

يُذكر أنَّ دارَ القرآن الكريم في العتبة العلويّة المقدَّسة تقيمُ الختمةَ القرآنيّة الرَّمضانيّة بعد صلاة الفجرِ للعامِ العاشرِ على التَّوالي في رحابِ الصّحنِ الحيدريّ الشَّريفِ.

دار القرآن الكريم في العتبة العلويّة المقدّسة تطلقُ برامجها القرآنيّة الرَّمضانيّة بالختمة القرآنيّة بعد صلاة الفجر
March / 23 / 2023
عدد الزيارات : 173
طباعة الخبر