دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تقيم معرض مصاحف القراءات القرآنية المخطوطة في كلية التربية الأساسية بجامعة الكوفة.

أقامت شعبة دار القرآن الكريم في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة معرض مصاحف القراءات القرآنية المخطوطة بالتعاون مع كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة.

 

وقال مسؤول شعبة دار القرآن الكريم السيد أمير كسار:" تزامناً مع شهر رمضان المبارك أقامت شعبة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة معرضاً خاصاً بمصاحف القراءات القرآنية المخطوطة بالتعاون مع كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة والذي يهدف إلى إطلاع طلبة الجامعات على المصاحف المخطوطة والنادرة الموجودة في الخزانة العلوية، فضلاً عن بيان طريقة ونوع الخط المكتوب بها  وعمر المخطوط.

 

وذكر الشيخ محمد فخر الدين من قسم الشؤون الفكرية والثقافية: "استمر المعرض لمدة خمسة أيام في باحة الكلية، وشهد المعرض إقبالاً واسعاً من قبل الأساتذة والطلبة، ومن جانبه شكر عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسن الفياض العتبة العلوية المقدسة على هذه المبادرة ودعا إلى إقامة العديد من البرامج والفعاليات الثقافية والفكرية المشتركة بين الكلية والعتبة المقدسة، كما تم تكريم السيد عميد الكلية وبعض الأساتذة والطلبة بهدايا عينية تبركية من حرم المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)".

 

يذكر أن دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة اعتادت على إقامة المعارض القرآنية في العديد من المهرجانات في العتبات المقدسة والمؤسسات العلمية والأكاديمية.

دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تقيم معرض مصاحف القراءات القرآنية المخطوطة في كلية التربية الأساسية بجامعة الكوفة.
April / 21 / 2023
عدد الزيارات : 95
طباعة الخبر