العتبة العلوية المقدسة تختتم برامجها القرآنية الرمضانية

اختتمت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة برامجها القرآنية خلال شهر رمضان المبارك.

 

وقال مسؤول شعبة دار القرآن الكريم السيد أمير كسار: " اختتمت دار القرآن الكريم برامجها القرآنية بإقامة المحفل القرآني الرمضاني في رحاب الصحن العلوي المطهر في اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك".

 

وعن البرامج القرآنية خلال الشهر المبارك أوضح كسار: " أقمنا ثلاث ختمات قرآنية في داخل العتبة العلوية المقدسة ، أولها بعد صلاة الفجر تقام في باحة الصحن الشريف ، وثانيها بعد صلاة الظهر تقام في رواق أبي طالب (عليه السلام) ، وثالثة خاصة بفئة البراعم تقام في الرواق نفسه ، فضلاً عن المحفل القرآني الذي يقام في باحة الصحن الشريف كل ليلة، وقد شارك في الختمات والمحفل عدد من القراء والحفاظ والبراعم الذين تم اختيارهم للمشاركة من قبل لجنة مختصة في الشأن القرآني من دار القرآن الكريم، وكذلك استضافة عشرات القراء من خارج محافظة النجف الأشرف للمشاركة في البرامج القرآنية المختلفة، فضلاً عن إقامة المشروع الوطني الثامن للختمات في المساجد والحسينيات الذي ترعاه العتبة العلوية المقدسة في (14) محافظة عراقية بالتعاون مع الدور والمؤسسات القرآنية في تلك المحافظات".

 

وعن البرامج القرآنية النسوية قالت مسؤولة دار القرآن الكريم النسوية السيدة بشرى الصباغ:" اختتمت البرامج القرآنية النسوية من الختمات والمحافل والدروس التعليمية التي كانت موزعة بين المدة الصباحية والمسائية بواقع أربع ختمات قرآنية يومياً في رحاب صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، فضلاً عن إقامة الأمسية القرآنية الإلكترونية، هذا وتخللت الختمات القرآنية محاضرات وتواشيح ولائية وفقرات ثقافية قرآنية خاصة بالشريحة النسوية".

 

واختتم كسار الحديث قائلاً: " نشكر الأقسام المساندة التي قدمت الدعم اللازم لدار القرآن الكريم في هذه البرامج، من قسم الإعلام وقسم الهندسية / وحدة الصوتيات، وقسم حفظ النظام، وقسم الشؤون الخدمية، وقسم الآليات، سائلين الله تعالى أن يتقبل منهم جميعاً خدمة حرم المولى أمير المؤمنين (عليه السلام).

 

الجدير بالذكر إن دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تقيم الختمات والمحافل والأمسيات والدروس التعليمية القرآنية خلال شهر رمضان المبارك للعام الثالث عشر على التوالي.

العتبة العلوية المقدسة تختتم برامجها القرآنية الرمضانية
April / 21 / 2023
عدد الزيارات : 159
طباعة الخبر