انطلاق الدورات الصيفية لتعليم القرآن الكريم في مختلف محافظات العراق

أعلنت دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة انطلاق الدورات الصيفية لتعليم القرآن في 11 محافظة عراقية، حيث يشارك فيها 7500 طالب في 50 دورة، تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التعليم القرآني ونشر القيم الإسلامية بين الشباب

تشمل الدورات برامج مكثفة لحفظ بعض سور القرآن الكريم، إلى جانب دروس متخصصة في الفقه والسيرة النبوية والأخلاق والعقائد، بهدف تطوير المهارات الدينية والعلمية للمشاركين، وتوفير بيئة تعليمية متميزة تحت إشراف نخبة من الأساتذة والمشايخ المتخصصين.

تأتي هذه الدورات في إطار الجهود المستمرة لنشر الثقافة القرآنية وتعزيز الهوية الإسلامية لدى الأجيال الشابة، وتعد فرصة قيمة للشباب والأسر الراغبة في تعزيز معرفة أبنائها بالدين الإسلامي وتحفيظهم كتاب الله.

شهدت الدورات إقبالًا كبيرًا من مختلف الفئات العمرية، مما يعكس اهتمام المجتمع بتعزيز القيم الدينية والتعليم القرآني، وأعرب المشاركون وأولياء الأمور عن تقديرهم لهذه المبادرة، مؤكدين على أهمية استمرار هذه البرامج التي تسهم في بناء جيل واعٍ ومتمسك بقيمه الدينية.

تعكس هذه الخطوة حرص العتبة العلوية المقدسة على تقديم خدمات تعليمية وتربوية متميزة للمجتمع، مما يسهم في تعزيز الوعي الديني والثقافي في البلاد.

انطلاق الدورات الصيفية لتعليم القرآن الكريم في مختلف محافظات العراق
June / 1 / 2024
عدد الزيارات : 248
طباعة الخبر