إغتناماً للعطلة الصيفية الخاصة بطلبة المدارس ..دار القرآن الكريم تفتتح دوراتها القرآنية

إفتتحت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة دورة صاحب أمير المؤمنين (عليه السلام)أثيب اليماني (رض) ضمن البرامج القرآنية الخاصة بطلبة المدارس في العطلة الصيفية والتي تحتضنها أروقة بناية وحدة التعليم القرآني المجاورة للصحن العلوي المطهر .

وأفاد معاون مسؤول التعليم القرآني الأستاذ حسين الحكيم أنه : "ضمن خطط دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة لإغتنام العطلة الصيفية في نهاية كل عام دراسي لأبناءنا من طلبة المدارس في مدينة النجف الأشرف إفتتحت وحدتنا وبإشراف مباشر من كوادرها العاملة دورتها السنوية التي حملت إسم دورة الصحابي أثيب اليماني القرآنية الخاصة بطلبة المدارس" .

وعن تفاصيل تلك الدورة أضاف الحكيم : " تم إستيعاب أكثر من 80 طالباً من مختلف أحياء مدينة النجف الأشرف وأعداد المشاركين في تزايد مستمر حيث تم توزيعهم على مجموعتين حسب المراحل الأكاديمية : إبتدائية ومتوسطة ، وإعطاءهم محاضرات في مواد : (الأخلاق والفقه وأحكام التلاوة والحفظ) وبإسلوب مبسّط يناسب مستوياتهم ولتقريب مضامين تلك المواد الى أذهانهم " .

أما بخصوص المدة المقررة لإقامة الدروة أشار معاون مسؤول التعليم القرآني الى أن المدة التي وضعتها اللجنة المشرفة على الدورة ستكون بحدود شهر واحد تتخللها بعض البرامج الترفيهية والمسابقات التنافسية بين الطلبة بالإضافة الى ذلك سيقام في ختام الدورة حفل تخرج كبير تحتضنه أروقة الصحن العلوي المطهر يُكَّرم من خلاله الطلبة المتميزون " .

جدير بالذكر ان وحدة التعليم القرآني التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة مستمرة في رعاية وإقامة مختلف الدورات القرآنية السنوية الخاصة بطلبة المدارس داخل وخارج محافظة النجف الاشرف .

إغتناماً للعطلة الصيفية الخاصة بطلبة المدارس ..دار القرآن الكريم تفتتح دوراتها القرآنية
May / 30 / 2014
عدد الزيارات : 144
طباعة الخبر