على هامش إقامة مؤتمر العدل العلوي في تايلند .. وفد العتبة العلوية المقدسة برئاسة مدير دار القرآن الكريم يزور عدد من المساجد والحسينيات

قام وفد العتبة العلوية الرسمي لإقامة مؤتمر العدل العلوي في تايلاند بزيارة تفقدية لعدد من المساجد الرئيسية المشهورة في العاصمة بانكوك من بينها مسجد الإمام عليه السلام الذي يُعدُّ من أكبر وأشهر المساجد في العاصمة الآسيوية .

ونقل موفد المركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة مهدي الحيدري ، عن الشيخ علي الشكري مسؤول قسم الشؤون الفكرية والثقافية عضو الوفد ، في حديث له عن الجولة ، قائلا :" انطلق وفد العتبة المقدسة يوم الجمعة إلى مسجد نور النصيحة حيث أقيمت صلاة الجمعة بإمامة الشيخ زين العابدين وتم اللقاء بالإخوة المؤمنين والمؤمنات من المسلمين ، وتداولنا في أمورهم الدينية والعقائدية ".

مضيفا بقوله :" بعدها توجهنا إلى مسجد تونسون وهو من أكبر المساجد في العاصمة بانكوك وكان في استقبالنا مسؤول وإمام المسجد هناك ، حيث أطلعنا على المنصة الرئيسية للمسجد التي أعلن منها العشرات أو المئات إسلامهم كما أطلعنا على أرجاء المسجد ثم زرنا مقبرة المسلمين الكبرى في بانكوك وهي مقبرة كبيرة تضمن مختلف طوائف المسلمين".

وتابع الشيخ الشكري تصريحه بالقول :" بعدها توجهنا إلى مسجد الإمام علي عليه السلام وهو من أروع واكبر المساجد الشيعية والتقينا بالإخوة المؤمنين هناك ، وأقمنا مولداً بذكرى ولادة الإمام الحسين عليه السلام وكلمة بالمناسبة ألقيناها وقمنا بأداء بعض الأناشيد الخاصة بالمناسبة ثم التقينا بإخوة مسلمين من عُمان واندونيسيا وتايلاند وكذلك عدد من الإخوة من الجالية العراقية في بانكوك".

وأشار الشيخ الشكري " أن وفد العتبة المقدسة قام وخلال جولته بتوزيع الهدايا المباركة من ضريح الإمام علي عليه السلام على الإخوة المسلمون في مختلف مساجد العاصمة بانكوك ".

الجدير ذكره أن وفد العتبة العلوية المقدسة الرسمية إلى بانكوك يقوم بالتحضير والإعداد لمؤتمر العدل العلوي الذي يقام لأول مرة في العاصمة الآسيوية .

 

على هامش إقامة مؤتمر العدل العلوي في تايلند .. وفد العتبة العلوية المقدسة برئاسة مدير دار القرآن الكريم يزور عدد من المساجد والحسينيات
June / 8 / 2014
عدد الزيارات : 129
طباعة الخبر