وفد العتبة العلوية المقدسة برئاسة مدير دار القرىن الكريم يفتتح أعمال مؤتمر العدل العلوي في العاصمة التايلندية

بمناسبة غرة شهر شعبان الخير إنطلقت أعمال مؤتمر العدل العلوي الذي تقيمه العتبة المقدسة في العاصمة التايلاندية بانكوك بمناسبة مرور أربعة عشر قرناً على تولي أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب  عليه السلام الحكم وخلافة المسلمين .

ونقل الموفد الاعلامي للعتبة المقدسة تصريح رئيس الوفد العلوي الراعي للمؤتمر السيد عبد العزيز الموسوي ، قوله :" يعتبر هذا المؤتمر الاول الذي يقام في هذا البلد بخصوص الامام علي واهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم  ، وإن وجود الجمع الكبير من الموالين الذي قدموا من مختلف مناطق تايلاند ومن مناطق بعيدة جدا يدل على ولائهم وسرورهم بالقدوم الى مثل هذه الاعمال التي تذكرهم بالله وبالنبي وباهل بيته سلام الله عليهم أجمعين وهذا وتعبير عن انتمائهم وهم يعتبرون المؤتمر بداية لتنمية عقولهم وحياتهم واستنارة لهم وتعريفا بعلي عليه السلام والنجف والعتبة المقدسة التي يعتبرونها مصدرا من مصادر العلم وحب أهل البيت ومحطة كبرى واساسية تنير معلوماتهم وافكارهم ".

من جانبه اكد عضو الوفد العلوي الاستاذ مازن الأسدي رئيس شعبة العلاقات الداخلية في العتبة المقدسة :" أن المؤتمر يعد الأول من نوعه الذي يقام برعاية العتبة العلوية المقدسة والهدف من انعقاده نصرة الإسلام والحق ".

وإبتدأ المؤتمر بتلاوة القرآن الكريم لأحد القراء المسلمين في تايلاند ، تلاها كلمة  إفتتاحية للشيخ حسين بن سالم رئيس مؤسسة الامام الخوئي الخيرية في العاصمة وعضو اللجنة التنسيقية للوحدة الاسلامية ، تلاه كلمة للأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين ألقاها رئيس الوفد السيد عبد العزيز الموسوي .

وبدأت أعمال المؤتمر بالجلسات البحثية الصباحية التي بدأها عضو وفد العتبة المقدسة الشيخ علي الشكري ببحثٍ موسوم بعنوان (حكومة علي زرع النبوة وثمرة الامامة) .

وقد اكد الموفد الاعلامي للعتبة المقدسة أن أعمال المؤتمر تضمنت جلسات اخرى بحثية صباحية ومسائية ألقيت خلالها بحوث متخصصة شارك فيها أساتذة جامعيين من مختلف الطوائف الاسلامية مع فضلاء الحوزة العلمية في تايلاند ، كما شهد المؤتمر حضور الشيخ ابي المعالي احد اساتذة الكلية الاسلامية في تايلاند والسيد محسن الخلخالي من مؤسسة الامام الخوئي الخيرية في لندن .

وأختتم المؤتمر ببيان ختامي ألقاه عضو الوفد العلوي الشيخ محمد الكعبي ، ثم جرى تكريم المشاركين في فعالياته .

وأقيم على هامش أعمال المؤتمر معرض للكتاب لاقى إقبالا واسعا من الحاضرين .

وفد العتبة العلوية المقدسة برئاسة مدير دار القرىن الكريم يفتتح أعمال مؤتمر العدل العلوي في العاصمة التايلندية
June / 8 / 2014
عدد الزيارات : 143
طباعة الخبر