وفد العتبة العلوية برئاسة مدير دار القرآن الكريم يزور مدرسة دار الزهراء في العاصمة التايلندية بانكوك

يواصل وفد العتبة العلوية المقدسة في تايلاند جولته للاطلاع على المؤسسات الدينية والاكاديمية والعلمية والمعرفية في العاصمة بانكوك وفي بقية المدن المجاورة اليها .

فقد زار وفد العتبة المقدسة مدرسة دار الزهراء التابعة الى مؤسسة الامام الخوئي الخيرية  وكان في استقباله مدير المدرسة الشيخ انصار التايلندي .

وأكد الموفد الاعلامي للوفد مهدي الحيدري للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة إن :" وفد العتبة العلوية المقدسة استقبل من قبل كادر المدرسة وطلبتها ومن محبي وشيعة آل البيت الاطهار  بالتواشيح الدينية والابتهالات ، وقام مدير مدرسة الامام الخوئي الشيخ انصار التايلندي بالشرح عن تاريخ المدرسة ، وقد اشار الى أن المدرسة تأسست منذ خمسة وعشرين سنة وكان لوجود أغلب المسلمين في جنوب تايلند سبباً رئيسيا إستدعى من خلاله فتح مدرسة كهذه".

واستمع الوفد الى شرح مفصل حول تاريخ المدرسة وما يُدَّرس فيها ، وعدد الخريجين فيها الذي بلغ ما يقارب السبعمئة طالب ".

وبيّن مدير المدرسة أنها تستقبل طلبة من مختلف البلدان الآسيوية المجاورة لتايلند منهم ماليزيين يتلقون العلوم على أيدي اساتذة اكفاء ، مشيرا الى وجود مساعٍ حثيثة لتوسعتها لتستقبل اكبر عدد من الطلاب من جميع انحاء المملكة التايلندية ومن بقية البلدان الاسلامية المجاورة للراغبين في الالتحاق بها ".

وثمن مسؤولو المدرسة والمستقبلون مجيئ وفد العتبة الرسمي وتجشمهم عناء السفر رغم بعد المسافة

وأقيمت إحتفالية تكريمية للوفد العلوي أنشد خلالها بعض طلاب المدرسة الابتهالات الدينية تكريما للوفد العلوي ، ثم القى رئيس الوفد السيد عبد العزيز الموسوي كلمة شكر فيها .

وذكر السيد الموسوي الاسهامات والمشاريع التي رعاها الإمام الراحل السيد الخوئي وهو يمثل قمة الهرم للمرجعية الدينية للشيعة في العالم

وحثَّ السيد الموسوي الطلبة على الاقتداء بسلوك العلماء الاعلام الماضين والاهتداء بهديهم وتمنى لهم التوفيق في عملهم وفي طلب العلم ، مؤكدا على ضرورة التواصل بين ابناء الطائفة ليتعرف بعضهم على بعض ويساهموا في تطوير ثقافتهم المرتبطة باهل البيت عليهم السلام .

 

وفد العتبة العلوية برئاسة مدير دار القرآن الكريم يزور مدرسة دار الزهراء في العاصمة التايلندية بانكوك
June / 8 / 2014
عدد الزيارات : 143
طباعة الخبر