دار القرآن الكريم تطلق برنامج تعليمي أسبوعي يختص بتعليم أبناء الزائرين الكرام ، يعد الأول من نوعه في العتبات المقدسة

أطلقت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة برنامجاً تعليميا توجيهيا ، أطلق عليه ( برنامج الزائر الصغير) ، هو الأول من نوعه في العتبات المقدسة في العراق .

وعن تفاصيل البرنامج ، أكد مؤمل جواد خليفة مسؤول وحدة التعليم القرآني ، المشرف على البرنامج التوجيهي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة ، قائلا :" ضمن الخطط والبرامج التي تسعى الى تنفيذها الوحدة القرآنية التي تهدف من خلالها الى إشاعة روح الثقافة القرآنية بين أفراد المجتمع بدأت الوحدة بتنفيذ برنامج الزائر الصغير في أروقة جامع عمران بن شاهين في الحرم العلوي المطهر ، والهدف منه ، بث ونشر معلومات قرآنية أخلاقية فقهية عقائدية إضافة إلى تعليم أبناء الزائرين بعض الفنون مثل الرسم والخط وتنمية قدراتهم العقلية من خلال بعض الألعاب الفكرية وبعض القصص الأخلاقية الهادفة وقراءة شئ من القرآن الكريم".

مضيفا بقوله :" يقام البرنامج كل يوم جمعة من كل أسبوع من الساعة الثالثة إلى الساعة السادسة عصراً ، ولدينا خطة سيتم تنفيذها بعد شهر شعبان سنعمل من خلالها على استغلال أيام وليال شهر رمضان المبارك لتنفيذ البرنامج في كل يوم من أيام الشهر الفضيل بعد أداء فريضة صلاتي المغرب والعشاء وفي نفس المكان".

وتابع  مسؤول وحدة التعليم القرآني :" تم تخصيص البرنامج لأبناء الزائرين القادمين من مختلف المحافظات العراقية ، وسيتم تقسيمهم على الأعمار وهناك هدايا وجوائز تحفيزية لكل المشاركين في هذا البرنامج".

الجدير ذكره أن دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة أعدت برامج حافلة سيتم البدء بتنفيذها مع إطلالة الأيام المباركة لشهر رمضان الفضيل.

دار القرآن الكريم تطلق برنامج تعليمي أسبوعي يختص بتعليم أبناء الزائرين الكرام ، يعد الأول من نوعه في العتبات المقدسة
June / 8 / 2014
عدد الزيارات : 130
طباعة الخبر