للعام الثاني على التوالي .. دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تقيم مسابقة قرآنية للأطباء الإختصاصيين في محافظة النجف الأشرف

أقامت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة المسابقة السنوية الثانية الخاصة بتلاوة القرآن الكريم للأطباء الإختصاصيين في محافظة النجف الأشرف والتي حضرها عميد المعهد التقني في محافظة المثنى وعدد من تدريسيي الكليات والمعاهد في محافظة النجف الأشرف بالإضافة الى قرآء وحفاظ مدينة النجف الأشرف .

 وصرّح معاون مدير دار القرآن الكريم الشيخ فيصل فاضل : " ضمن البرامج القرآنية التي تسعى لتنفيذها الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة متمثلة بدار القرآن الكريم هو إستقطاب وإحتضان الطاقات القرآنية بمختلف الشرائح ، أقامت دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة وللعام الثاني على التوالي مسابقة الترتيل السنوية الثانية للأطباء الإختصاصيين في محافظة النجف الأشرف " .

وأضاف : " إحتضنت فعاليات المسابقة أروقة مسجد عمران بن شاهين في الصحن العلوي المطهر وأشرف عليها لجنة تحكيمية متخصصة كان في فقرة أحكام التلاوة كل من الحكمين الشيخ جاسم النجفي والسيد عادل الياسري وفي فقرتي الصوت والنغم كل من الأستاذ احمد جاسم والسيد مهند الميالي أما في فقرة الوقف والإبتداء فكان المحكم فيها هو السيد قاسم الحلو " .

من جانبه بيّن المشرف على تدريس الاطباء المشاركين الاختصاصي في الامراض الباطنية الدكتور كريم جبر الزبيدي انه : "جئنا الى هذا المكان المقدس على عادتنا في إجراء المسابقة الخاصة لتلاوة القرآن الكريم للأطباء الاختصاصيين في محافظة النجف الأشرف والتي انطلقت العام الماضي بإشراف لجنة تحكيمية متخصصة ".

مؤكدا بقوله " إن مشاركة شريحة الأطباء في هذا البرنامج القرآني يعد مؤشرا إيجابيا ونأمل أن يتم تعميمه الى مختلف فئات النجف الأشرف خصوصا وأنه يقام في رحاب الحرم العلوي الشريف وتحت رعاية مؤسسة متخصصة وهي دار القرآن الكريم في العتبة المقدسة ". بدورهم ثمّن الاطباء المشاركون في المسابقة مبادرة العتبة العلوية المقدسة وأبدوا شكرهم ، فقد أثنى الأخصائي في امراض الباطنية والقلبية الدكتور سعد الوائلي بقوله " نقدم الشكر لدار القرآن الكريم لإقامتها ورعايتها وللسنة الثانية على التوالي هذا البرنامج القرآني الفاعل والمميز والذي تنفرد بإقامته العتبة المقدسة.

مضيفاً : بأن موضوع ترتيل القرآن وتلاوته هو موضوع غائب عن ذهب الكثيرين ونحن نثّمن رعاية دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة لهذا البرنامج وهو فرصة مميزة لتشجيع الاخرين للمشاركة في هذه البرامج القرآنية ". جدير بالذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة أطلقت في شهر شعبان من العام الماضي المسابقة السنوية لتلاوة القرآن الكريم الخاصة بأطباء الإختصاص في مدينة النجف الأشرف .

للعام الثاني على التوالي .. دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تقيم مسابقة قرآنية للأطباء الإختصاصيين في محافظة النجف الأشرف
June / 28 / 2014
عدد الزيارات : 150
طباعة الخبر