العتبة العلوية المقدسة تطلق برنامجها الديني السنوي الخاص بالدورات الصيفية لطلبة المدارس

أطلق قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة برنامجه الديني السنوي الخاص بالدورات الصيفية لطلبة المدارس الإبتدائية والمتوسطة والإعدادية كافة .

وفي توضيحه لتفاصيل إنطلاقة هذه الدورات ، أكد معاون رئيس لجنة الدورات في قسم الشؤون الدينية الشيخ مقداد الكعبي  قائلا" تم وعلى بركة الله تعالى إنطلاق الدورات الصيفية في العتبة العلوية المقدسة لهذا تيمناً بإسم الصحابي الجليل (كميل بن زيادة النخعي /رضوان الله تعالى عليه ).

وأضاف " تستوعب الدورات الصيفية أبنائنا الطلبة من المراحل الدراسية الثلاث ، الابتدائية والمتوسطة والإعدادية ، وقد تم الإستعانة بالأساتذة من الحوزة العلمية في النجف الأشرف ".

وأوضح بقوله " إن المواد التي سيتم إعطائه للطلبة المشاركين في هذه الدورات هي ( الفقه ، والعقائد ،والأخلاق ، إضافة إلى دروس الخاصة بالقرآن الكريم والتي تكفلت بها دار القرآن الكريم في العتبة المقدسة من خلال الإستعانة بأساتذة متخصصين في هذا المجال ، وقد تم تقسيم الطلبة الى حلقات دراسية حسب المراحل الدراسية التي ينتمون إليها ".

وعن مكان الدورات أكد الكعبي " إن اللجنة المشرفة على هذه الدورات إرتأت ، على أن يكون مكان إعطاء الدروس في رحاب الحرم العلوي الشريف لأهداف كثيرة منها إحياء مسألة التبليغ الإسلامي وإقامة الحلقات الدراسية في هذا المكان المقدسة بإعتباره مكاناً يمثل مشكاة نورٍ تنبعث منها علوم آل البيت الأطهار عليهم السلام للأجيال ولكل أنحاء العالم (بإذنه تعالى) وبالتالي فإن هذا المظهر العلمي الرائع سيدخل السرور على قلوب المشاهدين المحبين حين يشاهدون هذه الحلقات الدراسية منتشرة في الصحن العلوي الشريف ويستلهمون من علوم أهل البيت الأطهار عليهم السلام ".

وتابع بالقول " إن هذه الدورات مستمرة لمدة ثلاثون يوماً وباب التسجيل مفتوح لكافة المراحل الدراسية والدعوة عامة لجميع الطلبة وقد بدأنا بمائة طالب والأعداد في تزايد  والحلقات تتضاعف شيئا فشيئا ، تبدأ بشكل يومي في الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر صباحاً ".

 وعن البرامج الترفيهية التي ستتخلل الدورات بين الكعبي : "هنالك برامج حافلة منها السفرات الترفيهية وزيارة المراقد المقدسة ، إضافة إلى تقديم الجوائز التحفيزية للطلبة الأعزاء من خلال توجيه بعض الأسئلة التحفيزية ، وهنالك بعض الهدايا والجوائز التي سيتم إعطائها للطلبة المتجاوزين للإمتحان بنجاح وإمتياز ، سيتم إعطائه من العتبة العلوية المقدسة خلال حفل تخرج تقدم خلالها الجوائز ومجموعة من الهدايا وتعطى للطلبة المشاركين شهادة مشاركة في الدورة .

واختتم تصريحه بالقول :" إن طموحنا والهدف الأساس من إقامة هذه الدورات تنمية وتنشئة هذا الجيل على الثقافة الإسلامية الصحيحة والتصدي للثقافات والهجوم الثقافي الذي يتعرض له البلد بشكل خاص والإسلام بشكل عام وهي من مسؤوليتنا وندعو أرباب الأسر الى زج أبنائهم في هذه الدورات النافعة لهم وللمجتمع ".

العتبة العلوية المقدسة تطلق برنامجها الديني السنوي الخاص بالدورات الصيفية لطلبة المدارس
August / 12 / 2014
عدد الزيارات : 153
طباعة الخبر