ضمن برنامجها في إستضافة المؤسسات القرآنية .. دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تستضيف وفد المجمع القرآني من محافظة ذي قار

 إستضافت إدارة دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة وفد المجمع القرآني في محافظة ذي قار والذي ضمَّ عدداً من مسؤولي الدور والمؤسسات والمراكز القرآنية في المحافظة .

وعن برنامج الإستضافة تحدّث مسؤول وحدة التبليغ القرآني الأستاذ أمير الكعبي قائلاً : " ضمن برامج وحدة التبليغ القرآني في دار القرآن الكريم إستضافة الدور والمؤسسات القرآنية داخل وخارج محافظة النجف الأشرف لإقامة عدد من البرامج والفعاليات القرآنية التي تحتضنها أروقة الصحن العلوي المطهر من المحافل القرآنية واللقاءات والورش التعليمية وغيرها " .
وأضاف الكعبي : " نستضيف هذا اليوم وفد المجمع القرآني من محافظة ذي قار حيث ضمَّ  الوفد أكثر من ثلاثين شخصاً بضمنهم مسؤولي الدور والمؤسسات القرآنية المنضوية في المجمع القرآني إضافة الى القرآء والحَفظة وعدد من الأساتذة " .
وإبتدأ برنامج الإستضافة بلقاء الوفد الضيف مع سماحة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة الشيخ ضياء زين الدين الذي رحّب بالوفد القرآني وألقى كلمة ترحيبية أثنى خلالها على الدور الذي تلعبه المؤسسات القرآنية في البلد في تنشئة جيل قرآني يأخذ على عاتقه حمل المبادئ السامية العظيمة التي من أجلها نزل الكتاب العظيم " .
كما تطرّق سماحته خلال حديثه الى عظمة القرآن الكريم مستعرضاً بذلك الآيات والأحاديث التي دلّت على ذلك معرّجاً خلال حديثه كيفية إبراز دور القرآن ووجوب قرآءته وتعلمه بالمضمون الذي أراده منا النبي الاكرم (ص) والأئمة الميامين من بعده" .
كما طالب سماحته مسؤولي الدور والمؤسسات القرآنية في محافظة ذي قار الحاضرة خلال اللقاء الى حثّ الخطى من أجل إيصال طلبتهم الى الهدف الأكبر والغاية العظمى من تعلّم القرآن وهي التدبر والتأمل في المعاني والمضامين القرآنية مستشهداً بقوله تعالى : ((كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ )) . مشدّداً على ضرورة أن يكون القرآن متجسداً في حَمَلة القرآن من قرآء وحَفَظة في حياتهم وفي عقيدتهم وفي كل ما يمكن له ان يكون مقربّاً الى الله تعالى  كما أشارت بذلك الروايات الشريفة عن اهل بيت العصمة (صلوات الله عليهم) ".
من جانبهم عبّر أعضاء الوفد عن شكرهم وإمتنانهم الى سماحة الأمين العام معربين عن فرحتهم وسرورهم بهذه الإستضافة ، كما إستعرض رئيس المجمع القرآني في محافظة ذي قار ومسؤول الوفد القرآني الحاج مصطفى الشريفي خلال اللقاء نبذة عن مجمل فعاليات وأنشطة المجمع الذي تنضوي فيه اثنى عشر مؤسسة ودار قرآنية في عموم محافظة ذي قار القرآني وما يتضمن من أقسام  طالباً إبداء المساعدة  والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في العتبة العلوية المقدسة المتمثلة بدار القرآن الكريم .
جدير بالذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة مستمرة في تنظيم برنامج إستضافة الدور والمؤسسات القرآنية داخل وخارج محافظة النجف الأشرف لإقامة الفعاليات القرىنية داخل الصحن العلوي المطهر.

 

ضمن برنامجها في إستضافة المؤسسات القرآنية .. دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تستضيف وفد المجمع القرآني من محافظة ذي قار
September / 13 / 2014
عدد الزيارات : 135
طباعة الخبر