وفد دار القرآن الكريم يزور جامعة الكوفة ويبحث مع المسؤولين سبل التعاون القرآني المشترك

زار وفدٌ وحدة التبليغ القرآني في دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة جامعة الكوفة وإلتقى بمساعد رئيس الجامعة الدكتور حسن هادي العلاق ورئيس قسم التعليم المستمر في الجامعة الاستاذ هادي هنون العارضي .

 

وقال مسؤول وحدة التبليغ القرآني الأستاذ محمد فخر الدين : " أن الزيارة جاءت للتباحث بشأن التعاون المشترك بين الجانبين لإقامة وإنجاح البرامج والفعاليات القرآنية في الجامعة وتسهيل تنظيمها، مشيراً '' الى ان الزيارة تأتي ضمن عمل وحدة التبليغ في دار القرآن الكريم في سبيل توثيق عرى التواصل مع الدور والمراكز والمؤسسات المعنية بالشأن القرآني " .

 

وعن البرامج التي تم التباحث بشأنها ، أضاف فخر الدين : "تم التباحث مع مسؤولي الجامعة بخصوص إمكانية إقامة محافل قرآنية تستضيفها الكليات ومسابقة قرآنية في الحفظ والتلاوة والتفسير  بالإضافة الى تنظيم الندوات والدورات القرآنية المختلفة " . 

 

من جانب آخر رحّب المسؤولون في الجامعة بهذه الزيارة وأبدوا إستعداد الجامعة للتعاون والتنسيق الكامل لإقامة تلك البرامج القرآنية المختلفة ، كما بيّنوا ان نشر الثقافة القرآنية في أوساط الطلبة وتطوير قابلياتهم بالإضافة الى إبراز المعارف القرآنية والأسس الصحيحة لتبني العمل القرآني هو ما تعمل عليه جامعة الكوفة سيما انه خلال الأيام المقبلة سيُفتتح مركز التعليم القرآني في الجامعة .

 

 يُذكر ان رئيس لجنة النشاط القرآني في جامعة الكوفة سبق و زار دار القرآن الكريم وإطلع على واقع عمل البرامج المقامة بهدف الأستفادة من تجربة الدار في هذا المجال تمهيداً لإنشاء مركز التعليم القراني في الجامعة.

وفد دار القرآن الكريم يزور جامعة الكوفة ويبحث مع المسؤولين سبل التعاون القرآني المشترك
November / 14 / 2014
عدد الزيارات : 139
طباعة الخبر