وحدة المحافل القرآنية في دار القرآن الكريم تقيم محفلاً قرآنياً في قرية مظلوم

ضمن المشروع القرآني في الأقضية والنواحي الذي تبنته دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة أقامت وحدة المحافل القرآنية في دار القرآن الكريم محفلاً قرآنياً ضمن سلسلة المحافل القرآنية المتنقلة .. وذلك في جامع الامام علي (عليه السلام) في قرية مظلوم (الواقعة على بعد 13 كم عن مركز المدينة بأتجاه بحر النجف) . وبمشاركة نخبة من قرآء مدينة النجف الأشرف ..وبحضور جمع غفير من أهالي المنطقة الذين أستقبلوا وفد دار القرآن الكريم بأحسن أستقبال وشكروهم على الزيارة ..
أبتدأ المحفل بتلاوة طيبة للقارئ الأستاذ قاسم الجبوري .. بعدها كانت هناك وقفة تفسيرية لرئيس الجمعية القرآنية في النجف الأشرف السيد قاسم الحلو التي من خلالها أكد لأهالي المنطقة على ضرورة التعلق بهذه المحافل والمجالس التي تهتم بالقرآن الكريم.. وشكر بدوره دار القرآن الكريم على هذه الخطوة المباركة..
 بعدها جاء دور فرقة البراعم الموهوبين التي تشرف عليها وحدة التعليم القرآني في دار القرآن الكريم والتي قدمت عرضاً جماعياً رائعاً لبعض الموشحات الدينية وبعض مقاطع التلاوات المشهورة لكتاب الله العزيز.. والتي أبهرت الحاضرين بهذه الأمكانيات التي يتمتع بها أفراد هذه الفرقة الفتية .
وكانت تلاوة الختام للقارئ السيد حيدر الياسري الحائز على المرتبة الاولى في المسابقة الوطنية لوزارة الشباب والرياضة ..وكانت هناك كلمة لمدير دار القرآن الكريم الشيخ أحمد جاسم النجفي التي عبّر فيها عن شكره وأمتنانه لأهالي القرية على حسن أستقبالهم وتفاعلهم بهذا المحفل المبارك وأكد بدوره أن هذا المحفل هو الاول ولن يكون الاخير و وعد بأقامة محافل أخرى في هذه القرية والقرى المحيطة بها لغرض أشاعة ثقافة المحافل القرآنية بين الناس , كما أبدى أستعداده لأقامة برامج قرآنية تثقيفية والتي تتماشى مع خطة دار القرآن الكريم في دعم هكذا مناطق والنهوض والأرتقاء بالمستوى القرآني فيها , وفي ختام الحفل سلّم مدير وحدة المحافل القرآنية في دار القرآن الكريم الأستاذ حيدر رحيم شهادة تقديرية الى الشيخ لطيف كاظم منّسق دار القرىن الكريم في القرية وذلك لجهوده ومساعيه المبذولة في أنجاح هذا المحفل المبارك .

 

وحدة المحافل القرآنية في دار القرآن الكريم تقيم محفلاً قرآنياً في قرية مظلوم
November / 14 / 2012
عدد الزيارات : 171
طباعة الخبر