ضمن برنامجها في إستضافة المؤسسات القرآنية..دار القرآن الكريم تستضيف مؤسسة الثقل الأكبر وفروعها من محافظة بغداد

إستضافت وحدة التبليغ القرآني التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة وفد مؤسسة الثقل الأكبر القرآنية وفروعها من محافظة بغداد ضمن برنامجها في إستضافة الدور والمؤسسات القرآنية خارج محافظة النجف الأشرف .

وقال المسؤول في وحدة التبليغ القرآني محمد باقر الرحيمي : " ان وحدة التبليغ القرآني عكفت على توثيق عرى التواصل بين المؤسسات القرآنية داخل وخارج النجف من خلال إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة التواصلية المختلفة ومنها إستضافة وفد مؤسسة الثقل الاكبر وفروعها في مناطق حي العامل والنهروان من محافظة بغداد " .
وأضاف الرحيمي : " ضمَّ الوفد كل من مدير المؤسسة والكوادر الإدارية والتدريسية إضافة الى عدد من طلبة المؤسسة من القرآء والحفاظ ، مشيراً الى ان برنامج الإستضافة تضمن الحضور والمشاركة في الندوة القرآنية العلمية التي أقامتها دار القرآن الكريم بمعية الدور والمؤسسات القرآنية في محافظة النجف الأشرف بالإضافة الى إقامة محفل قرآني إحتضنه مسجد الخضراء في الصحن العلوي المطهر " .
وعن برنامج المحفل القرآني ، أشار مسؤول وحدة المحافل القرآنية في دار القرآن الكريم عبد الهادي حسن الى ان فقرات المحفل أفتتحت بتلاوة عطرة لقارئ ومؤذن العتبة الكاظمية المقدسة الشيخ رافع العامري بعدها تم تكريم القارئ العامري تثميناً لمشاركته في إلقاء بحثه القرآني خلال الندوة القرآنية العلمية كما تم تكريم عدد من مسؤولي المؤسسات القرآنية في النجف الأشرف التي حضرت الندوة ، بعدها كانت تلاوة لقارئ ومؤذن العتبة العلوية المقدسة الاستاذ احمد جاسم النجفي كما كانت مشاركتين لقرآء المؤسسة الوافدة وهم كل من القارئ السيد حمزة الموسوي والقارئ علي الغراوي " .
مبيناً " ان ختام المحفل القرآني شَهِد تكريم مؤسسة الثقل الأكبر القرآنية بشهادة تقديرية تثميناً لجهودها في إنجاح برنامج الإستضافة وتلبية الدعوة تسلمها مدير عام المؤسسة الأستاذ قاسم السراي ، كما تسليمه عدد من الإصدارات القرآنية تضمنت مجاميع من الكتب القرانية المختلفة بالإضافة الى إصدارات الدار الالكترونية " .
كما جرى تكريم الإعلامي الأستاذ إبراهيم الجناحي تقديراً لمساهمته في إنجاح التغطية الإعلامية لفعاليات الندوة القرآنية العلمية وبرنامج إستضافة المؤسسات القرآنية .
من جانبه قدّم مدير مؤسسة الثقل الأكبر ومسؤول الوفد الأستاذ قاسم السراي شكره للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة على إستضافتها لوفد المؤسسة وفروعها وأثنى على القائمين على هذا البرنامج القرآني وأكد على إستعداد المؤسسة وسائر فروعها على التعاون والتنسيق لإنجاح مختلف الفعاليات القرآنية التي تقيمها الدار .
يذكر ان إستضافة مؤسسة الثقل الأكبر وفروعها من محافظة بغداد هي الثالثة ضمن البرنامج الذي اعدته دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة لإستضافة المؤسسات القرآنية خارج محافظة النجف الأشرف بعد إستضافة كادر مؤسسة الحب والحنان من محافظة البصرة و وفد المجمع القرآني من محافظة ذي قار.

ضمن برنامجها في إستضافة المؤسسات القرآنية..دار القرآن الكريم تستضيف مؤسسة الثقل الأكبر وفروعها من محافظة بغداد
November / 29 / 2014
عدد الزيارات : 162
طباعة الخبر