دار القرآن الكريم تنهي نصب المحطات الخاصة بمشروع تصحيح قرآءة سورة الفاتحة خلال زيارة الأربعين

أنهت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة عمليات النصب الموقعي للمحطات التعليمية التي ستحتضن مشروع تصحيح قرآءة سورة الفاتحة للزائرين خلال زيارة الاربعين .
وقال عضو اللجنة الإدارية في المشروع حسين فاضل الحكيم : " شَهِدَ مساء اليوم الإنتهاء من نصب المحطات التعليمية التي ستحتضن المشروع القرآني الخاص بتعليم وتصحيح قرآءة سورة الفاتحة المباركة والذي تنظمه دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة وللعام الثالث على التوالي " . مشيراً : الى أن مواقع تلك المحطات تم إختيارها تبعاً للأماكن التي تشهد توافداً كبيراً للزائرين  وكذلك بالقرب من المواكب الحسينية المطلة على طريق ( ياحسين ) بدءاً من إقبالهم الى مدينة النجف الأشرف لزيارة أمير المؤمنين (عليه السلام) وكذلك بعد إنطلاقهم الى مدينة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) " .
وعن مواقع المحطات التعليمية للمشروع ، أضاف الحكيم : " تم تحديد أربعة مواقع تتمركز خلالها الكوادر الإدارية والتعليمية إضافة الى اللجان الإعلامية لغرض تنفيذ المشروع القرآني وهي كل من ( محطة الانصار – قرب المرآب الجنوبي ، محطة الكرار –  قرب حي الحسين  ، محطة موكب العتبة – قرب عمود 96 ، بالإضافة الى المحطة الرئيسية في داخل الصحن العلوي المطهر ) .
وأشار عضو اللجنة الإدارية " ان عدداً من الدور القرآنية داخل وخارج محافظة النجف الاشرف ستنظم لهذا المشروع القرآني وذلك من خلال فتح عدد من المحطات التعليمية في مواكبهم العزائية على طريق الزائرين وكذلك مشاركة كوادرهم التعليمية في حملة تصحيح القرآءة " . 
يذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تقيم مشروع تعليم وتصحيح القرآءة لسورة الفاتحة المباركة للزائرين خلال موسم زيارة الاربعين للعام الثالث على التوالي من خلال فتح المحطات الخاصة بالتصحيح بالقرب من التوافد المليوني للزائرين .

 

دار القرآن الكريم تنهي نصب المحطات الخاصة بمشروع تصحيح قرآءة سورة الفاتحة خلال زيارة الأربعين
December / 3 / 2014
عدد الزيارات : 174
طباعة الخبر