دار القرآن الكريم تعقد ورشة عمل تطبيقية للكوادر التعليمية المشاركة في مشروع تصحيح القرآءة لسورة الفاتحة

 عقدت إدارة (مشروع تصحيح القرآءة لسورة الفاتحة المباركة للزائرين الكرام) التابع لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة ورشة عمل تطبيقية للكوادر التعليمية المشاركة  في مشروع تعليم وتصحيح القرآءة لسورة الفاتحة المباركة للزائرين الكرام والتي إحتضنتها قاعة سيد الاوصياء المجاورة للصحن العلوي المطهر.

وعن هذه الورشة تحدّث عضو المشروع والقائم على الورشة الأستاذ امير الكعبي قائلاً : " ضمن الإستعدادات النهائية لإنطلاق المشروع القرآني في زيارة الأربعين والذي ترعاه الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة متمثلةً بدار القرآن الكريم ، تُعقد اليوم ورشة عمل تطبيقية للكوادر التعليمية في الدور والمؤسسات القرآنية في محافظة النجف الأشرف العاملة في لجان التصحيح الخاصة بمشروع تصحيح القرآءة لسورة الفاتحة للزائرين الكرام والتي ستباشر أعمالها يوم الحادي عشر من شهر صفر من خلال توزيعهم على محطات التصحيح المنتشرة على الطرق المؤدية للزائرين الاكارم " .
وعن الهدف من الورشة أوضح الكعبي بأن : " الهدف من إقامة هذه الورشة التعليمية التطبيقية جاء لتطوير الجانب التعليمي والإداري الخاص بمحطات التصحيح " مبيناً : " أنه تمّ خلال الورشة طرح وبيان عدة مسائل فقهية من قبل مدير دار القرآن الكريم السيد عبد العزيز الموسوي والذي طرح مختلف الطرق والاساليب التي تؤدي لإبراز وتدعيم الجانب الفقهي لدى الزائر من قبيل إطلاعه بالفتاوى الخاصة بوجوب القرآءة الصحيحة لسورة الفاتحة وللسور القصار في الصلاة " .
وأضاف : " تم التركيز خلال الورشة في بيان طرح السبل والطرق الفاعلة بالتعامل مع الكوبون المخصص للتصحيح والذي سيكون بدوره كفيلاً بإيصال القرآءة الصحيحة بصورة جيدة للزائر الكريم. مشيراً الى أنه " تم خلال الورشة مناقشة وحل أبرز المعوقات التي مرّت خلال عمليات التصحيح في العام الماضي وكذلك تم عرض لأبرز المقترحات الخاصة بالجانب التطويري من قبل المشاركين والذي سيُعمل عليها خلال إفتتاح المشروع ".
يذكر أن إدارة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة سبق و أعدت برنامجاً قرآنياً متكاملاً خلال توافد الزائرين في زيارة الأربعين والمتضمن العديد من المشاريع والفعاليات والأنشطة القرآنية.

دار القرآن الكريم تعقد ورشة عمل تطبيقية للكوادر التعليمية المشاركة في مشروع تصحيح القرآءة لسورة الفاتحة
December / 4 / 2014
عدد الزيارات : 146
طباعة الخبر