مشاركة وفد من الدار في المحفل الدولي الذي أُقيم في محافظة واسط

 تطبيقاً للمفاهيم التي جسدّها وقدمها سيد الشهداء -عليه السلام- يوم عاشوراء والذي لم يفارق تلاوة كتاب الله وهو على القنا .ورغبةً في التواصل والمشاركة في الفعّاليات القرآنية في أي مكان . لبّت دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة الدعوة التي وصلتها من ممثلية المؤسسات القرآنية في محافظة واسط والتي أقامت محفلاً قرآنياً دولياً ليلة العاشر من المحرم تحت شعار (( الحسين والقرآن صنوان لا يفترقان )) وتأسّياً بأصحاب أبي عبد الله-عليه السلام- الذين قضوا ليلتهم الأخيرة مع كتاب الله العزيز .
فقد أوفد دار القرآن الكريم مسؤولي وحداته لهذا المحفل ليكون  دوره بارزاً ومشجّعاً لهذه المبادرة المباركة في مزج الثورة الحسينية بالثقافة القرآنية وتمثّل الوفد بكل من مسؤول الوفد الاستاذ حيدر رحيم أسماعيل مسؤول وحدة المحافل القرآنية والشيخ فيصل فاضل مسؤول وحدة التعليم القرآني  والأستاذ أكرم النجفي مسؤول وحدة الاعلام والأنترنت أضافة الى القارئ المشارك في المحفل السيد حيدر جاسم الميالي الحائز على المرتبة الاولى في العراق في مسابقة وزارة الشباب والرياضة الوطنية .
أقيم المحفل في جامع الكوت الأكبر - منطقة الشرقية / قضاء الكوت . وبدعوة دور القرآن الكريم في العتبات المقدسة والمركز الوطني لعلوم القرآن الكريم والتراث الأقرائي أضافة الى العديد من المؤسسات القرآنية داخل وخارج المحافظة
ولدى وصول الوفد كان في أستقبالهم المشرف على لجنة تنظيم المحفل الدكتور ناطق الزركاني والقارئ الدولي الحاج سراج منير العبادي اللذان شكرا الوفد على تلبية الدعوة والمشاركة في هذا المحفل .
وبغية الأستفادة من خبرات القراء الدوليين الحاضرين فقد ألتقى الوفد بالقارئ الدولي هاشم الجزائري الحائز على المرتبة الاولى عالمياً في مسابقة الهند عام 2010 كما ألتقى بالأستاذ القديرأبراهيم السالم ممثل المركز الوطني لعلوم القرآن والتراث الأقرائي -بغداد , وجرى تبادل الرؤى والأفكار في تطوير المشاريع القرآنية كما عرض الوفد لمجمل النشاطات القرآنية لدار القرآن الكريم خلال الأشهر القليلة الماضية . 

مشاركة وفد من الدار في المحفل الدولي الذي أُقيم في محافظة واسط
November / 27 / 2012
عدد الزيارات : 173
طباعة الخبر