الامين العام للعتبة العلوية المقدسة يؤكد على ضرورة دعم وتفعيل دور المؤسسات القرآنية النسوية المتخصصة من اجل النهوض بالعلوم القرآنية

أكد الامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين على أهمية تفعيل دور المؤسسات القرآنية المتخصصة من أجل النهوض بالعلوم القرآنية وخاصة ما يخص تعليم الأجيال الناشئة، مشيرا الى ان العتبة العلوية المقدسة ماضية في تأسيس منظومة قرآنية علمية متكاملة ستعمل على التواصل مع مختلف المؤسسات القرآنية المتخصصة في داخل العراق وخارجه وذلك من أجل بناء أسس متينة لتعليم المبادئ الأساسية والمنهجية في القرآن الكريم.

جاء ذلك في كلمة عقائدية له أمام الوفود القرآنية النسوية التي استضافتها شعبة القرآن الكريم النسوية التابعة للعتبة العلوية المقدسة والتي ضمت مجموعة من المؤسسات القرآنية العاملة في محافظة البصرة .

وأكد سماحة السيد حبل المتين على استعداد العتبة العلوية المقدسة لرعاية واحتضان والانفتاح على مختلف البرامج والندوات والدورات والمؤسسات القرآنية المتخصصة والنهوض بالكوادر العاملة فيها في رحاب المرقد العلوي الطاهر.

من جانبها أشارت مسؤولة شعبة القرآن الكريم النسوية في العتبة العلوية المقدسة انوار الحسناوي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " استقبلت الشعبة القرآنية النسوية في العتبة العلوية المقدسة الوفد القرآني القادم من محافظة البصرة والذي يضم 3 مؤسسات قرآنية نسوية هي (مؤسسة الحب والحنان القرآني، ومؤسسة الفاو القرآنية، ومؤسسة الصفاء الروحي القرآنية".

وأضافت الحسناوي" ان زيارة الوفود القرآنية النسوية جاءت بهدف الاتفاق على إقامة دورات قرآنية لإعداد الكوادر الإدارية والتدريسية في مجال العمل القرآني المشترك واطلع الوفد على جملة من أنشطة الشعبة القرآنية التابعة للعتبة العلوية المقدسة ".

 

الامين العام للعتبة العلوية المقدسة يؤكد على ضرورة دعم وتفعيل دور المؤسسات القرآنية النسوية المتخصصة من اجل النهوض بالعلوم القرآنية
July / 25 / 2015
عدد الزيارات : 144
طباعة الخبر