الامين العام لدى استقباله جمعية الذكر الحكيم من البحرين : من الضروري غرس المفاهيم القرآنية لدى مختلف شرائح المجتمع لانها تنسجم مع أخلاق ومبادئ ومفاهيم آل البيت الأطهار

أكد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة على أهمية غرس وتعليم وتثقيف الناس على المفاهيم والاخلاق والمبادئ القرآنية لأنها تنسجم تماما مع أخلاق ومبادئ ومفاهيم آل البيت الأطهار( صلوات الله وسلامه عليهم)

جاء ذلك خلال استقبال سماحة السيد نزار حبل المتين للوفد القرآني القادم من دولة البحرين والمتمثل بجمعية الذكر الحكيم لعلوم القران الكريم والذي ضمَّ رئيس الجمعية الأستاذ علي طريف وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة الى عدد من القرآء والحَفَظة من طلبة الجمعية .

وقدّم سماحة الامين العام خلال اللقاء مع الوفد القرآني الضيف، بعد الترحيب به، مجموعة من التوجيهات القرانية الخاصة بمبادئ واخلاق القرآن الكريم من خلال التأكيد على وجوب غرسها  لدى جميع الفئات العمرية وطبقات المجتمع وتثقيفه عليها لأنها تنسجم تماماً مع أخلاق ومبادئ ومفاهيم آل البيت الأطهار.

وأشار السيد حبل المتين ، ان " من مكارم القرآن الكريم هو حيٌ في كل زمان ومكان من خلال ما يقدمه من ادلة واقعية تتمثل بالقصص القرآنية التي تعطي طراوة وحلاوة الى جميع المفاهيم القرآنية التي يجب ان التعايش مع معها وغرسها في نفوس العاملين في المؤسسات والمراكز القرآنية وطلبتها والمجتمع أجمع .

من جانبه قدّم مدير جمعية الذكر الحكيم لعلوم القران الكريم السيد علي طريف الشكر لسماحة الامين العام على حسن الاستقبال وحفاوة التكريم شاكرا له جهوده ودعمه للمراكز والجمعيات القرآنية. وقدم السيد طريف للأمين العام للعتبة العلوية المقدسة درع الجمعية الخيرية وبعض مؤلفات المركز القرآنية ، تقديراً لحسن الضيافة وللجهود المبذولة لخدمة كتاب الله العزيز .

هذا وتضمن برنامج إستضافة وفد الجمعية البحرينية تنظيم محفل قرآني إحتضنته أروقة الصحن العلوي المطهر ونظمته دار القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة بمشاركة عدد من أساتذة وطلبة الوفد القراني ، كما شملت الإستضافة جولة لأعضاء الوفد في المراقد والمزارات الشريفة في النجف والكوفة لأداء مراسم الزيارة والتعرف على أبرز المعالم الدينية والتراثية فيها .

 

الامين العام لدى استقباله جمعية الذكر الحكيم من البحرين : من الضروري غرس المفاهيم القرآنية لدى مختلف شرائح المجتمع لانها تنسجم مع أخلاق ومبادئ ومفاهيم آل البيت الأطهار
August / 5 / 2015
عدد الزيارات : 134
طباعة الخبر