للعام الثالث على التوالي .. دار القران الكريم تفتتح دورة تطويرية تخصصية لقرآء وأساتذة النجف الأشرف

افتتحت دار القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة دورة تطويرية تخصصية للقرآء والأساتذة من المؤسسات والدور القرانية في محافظة النجف الأشرف .

وقال مسؤول وحدة التعليم القراني المشرف على الدورة السيد حسين الحكيم : " اعتادت دار القران الكريم على تنظيم مختلف الدورات القرانية التخصصية ضمن برامجها التعليمية والتطويرية وعلى مدى السنين الثلاث الماضية " ، مبيناً ان " الدار أقامت هذا العام دورة أئمة البقيع (عليهم السلام) الثالثة والموسومة بـ (أحكام المدود في القراءات ) بإستضافة الأستاذ المتخصص الدكتور كريم جبر الزبيدي " .

وأضاف الحكيم : " كون الدورة تعنى بالجانب القراني التخصصي فقد تم دعوة أبرز القراء والأساتذة من الدور والمراكز والمؤسسات القرانية في مدينة النجف الأشرف " ، مشيراً الى " أن الدورة تستمر 3 أسابيع تتخللها تطبيقات واختبارات نظرية سيتم على إثرها منح المشاركين شهادات تخرج فضلاً عن تخصيص هدايا قيمة للثلاث الأوائل منهم" .

 

من جانبه أوضح الأستاذ المحاضر في الدورة الدكتور كريم جبر الزبيدي : " ان الدورة القرانية التي تقام للعام الثالث على التوالي التي حملت عنوان أحكام المدود في القراءات تأتي من أجل رفع كفاءات الأساتذة القرانيين والمهتمين بالشأن التجويدي ورفع الكم العلمي في هذا المجال وهي بادرة طيبة من قبل العتبة العلوية المقدسة في إحتضان مثل هكذا برامج قرانية تعليمية ذات أبعاد تخصصية " .

للعام الثالث على التوالي .. دار القران الكريم تفتتح دورة تطويرية تخصصية لقرآء وأساتذة النجف الأشرف
September / 9 / 2015
عدد الزيارات : 133
طباعة الخبر