للعام الرابع على التوالي .. دار القران الكريم تستضيف وفد جامعة القران الكريم من أصفهان وتوقع معها هذا العام إتفاقية تعاون

وقعت إدارة دار القران الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة مع رئاسة جامعة القران الكريم في مدينة أصفهان الإيرانية اتفاقية تعاون مشترك في مختلف المجالات القرانية .

جاء ذلك خلال إستضافة دار القران الكريم للوفد النسوي القادم من الجمهورية الاسلامية في ايران وللعام الرابع على التوالي والذي ضمَّ عدداً من الحافظات تترأسهم رئيسة الجامعة الأستاذة بتول شهشهاني وعدد من الكوادر التعليمية والإدارية في الجامعة حيث كان في إستقبال الوفد مدير دار القران الكريم وعدد من مسؤولي الوحدات والكوادر العاملة في الدار .

وقال مدير دار القران الكريم السيد محمد علي حبل المتين : " تواصلاً مع المراكز والمؤسسات القرانية داخل وخارج العراق ، إستقبلت إدارة دار القران الكريم الوفد القراني القادم من الجمهورية الإسلامية في إيران وتحديداً من مدينة أصفهان والذي تشرف بزيارة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث إعتادت إدارة الدار وللعام الرابع على التوالي التواصل والتنسيق مع الوفد من اجل تنظيم برنامج قراني للوفد النسوي المتمثل برئاسة جامعة القران الكريم في اصفهان برفقة مجموعة من الحافظات " ، مضيفاً : " تم خلال هذه الزيارة توقيع إتفاقية تعاون قراني تتضمن تبادل الخبرات والتجارب لمختلف الانشطة والبرامج القرانية التي تقام في كل من دار القران الكريم والجامعة فضلاً عن إقامة ورش تعليمية ودورات تخصصية في مختلف المجالات القرانية سيما في مجال حفظ كتاب الله بعد ان إطلعنا على أنشطة الجامعة القرانية وجدنا ان لديها باع طويل في هذا المضمار لذا نطمح ان تكون هذه التجارب بين ايدي الكوادر العاملة في الدار من أجل تطويرها " .

من جانبها أشارت السيدة بتول شهشهاني في تصريح لموقع دار القران الكريم ان : " إدارة جامعة القران الكريم في مدينة أصفهان إعتادت منذ أكثر من أربعة أعوام وللآن الإحتفاء بطالباتها اللاتي أكملن حفظ كل القران الكريم من خلال تكريمهن مع عوائلهن بزيارة العتبات المقدسة في العراق " ، مضيفةً : " لدينا تعاون متواصل ومستمر مع إدارة دار القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة في كل عام ونحن نشكرهم الشكر الجزيل على جهودهم التي يبذلونها في تسهيل بعض المهام و وضع برنامج للزيارة يشمل التواصل مع وحدة القران الكريم النسوية واللقاء بالأخوات القرآنيات فضلاً عن حضور المحافل والجلسات القرانية التي تقام في الصحن العلوي المطهر بالإضافة الى الإطلاع على البرامج القرانية المقامة في العتبة العلوية المقدسة " .

وعن الأتفاقية التي تم توقيعها بيّنت شهشهاني : " ان أبواب جامعة القران الكريم مفتوحة لعتبة أمير المؤمنين (عليه السلام) ونتشرف ان يكون تعاون بين الجانبين في مختلف المجالات سيما في مجال حفظ كتاب الله تعالى " ، مشيرةً الى : " ان مدينة أصفهان فيها أكثر من 2000 حافظ وحافظة لكل القران الكريم والعمل جارٍ وفق خطط مدروسة تطبقها الجامعة ضمن الأهداف التي تعمل من أجلها ".

هذا وجرى في ختام الزيارة تقديم الهدايا من قبل إدارة دار القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة الى رئيسة جامعة القران الكريم في أصفهان التي بدورها قدمت هي الأخرى شهادة تقديرية بإسم الجامعة الى إدارة الدار تثميناً وعرفاناً للجهود المبذولة من قبل الكوادر العاملة في إستضافة الوفد القراني النسوي .

للعام الرابع على التوالي .. دار القران الكريم تستضيف وفد جامعة القران الكريم من أصفهان وتوقع معها هذا العام إتفاقية تعاون
September / 20 / 2015
عدد الزيارات : 192
طباعة الخبر