وكيل المرجعية في البصرة : شيء مبارك وجميل ان تذوب كل المسميات تحت راية المخيمات القرانية العالمية خلال زيارة الأربعين

أكد وكيل المرجعية الدينية العليا في محافظة البصرة الشيخ محمد فلك على ضرورة توحيد العمل المشترك وإذابة كل المسميات تحت راية مشروع المخيمات القرانية العالمية في الزيارة الأربعينية الذي يدار من قبل العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة وبمشاركة الدور والمؤسسات القرانية داخل وخارج العراق والمزمع إنطلاقه هذا العام " .

جاء ذلك خلال لقاءه بوفد ادارة مشروع المخيمات القرانية العالمية خلال الجولة التنسيقية التي يقوم بها الوفد في محافظة البصرة والمتمثل بكل من ممثلي العتبتين العلوية الحسينية المقدستين وممثل الأمانة العامة للمزارات الشيعية في العراق  .

وأشار فلك خلال حديثه الى " ان التوحد تحت راية خيمة واحدة هي راية القران الكريم والعترة الطاهرة هو نعمة عظيمة " ، داعياً  " مختلف الهيئات والروابط والمواكب الحسينية في المحافظة للتعاون مع منسقي المشروع في المحافظة من أجل العمل على إنجاحه " .

كما حثَّ سماحته على ضرورة تنوع البرامج ضمن هذا المشروع من قبيل إلقاء المحاضرات او مقتطفات من علوم القران الكريم او طرح قضايا الإعجاز القراني وغيرها من المضامين التي تمتزج مع إبراز الثقافة القرانية في المجتمع وكذلك مراعاة تنوع الزائرين وتفاوتهم من حيث المستوى العلمي" .

من جانبه صرّح رئيس رابطة القرانيين في البصرة الشيخ عدنان الصالحي لمراسل المركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة :  " ان  زيارة وكيل المرجعية الدينية في الزبير سماحة الشيخ محمد فلك المالكي جاءت من أجل الاتفاق على ادارة المخيمات القرانية بالتعاون معه ومع المؤسسات القرانية بحضور رئاسة المخيمات القرانية العالمية من العتبتين العلوية والحسينية المقدستين وممثل الأمانة العامة للمزارات الشيعية في العراق وكذلك وجود رابطة القرانيين في البصرة " ، مشيراً الى ان " سماحته كان مستبشراً بهذا المشروع وداعماً له ولمسنا منه الجدية في المساهمة في إنجاح المشروع شأنه شأن الاخوة القرانيين في قضاء الزبير وفي عموم البصرة  " .

يذكر ان وفد المشروع القراني العالمي يواصل جولته في مختلف المحافظات الجنوبية لوضع خطة عمل وتنسيق مشترك بين الدور والمؤسسات القرانية المشاركة في المشروع .

وكيل المرجعية في البصرة : شيء مبارك وجميل ان تذوب كل المسميات تحت راية المخيمات القرانية العالمية خلال زيارة الأربعين
November / 7 / 2015
عدد الزيارات : 121
طباعة الخبر