وفد رسمي من العتبة العلوية المقدسة يزور دار القران الكريم والمعارف الاسلامية في غماس ويبحث سبل التعاون القرآني المشترك

زار وفد دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القران الكريم والمعارف الاسلامية في ناحية غماس التابعة لمحافظة الديوانية وتمثّل الوفد بمسؤول وحدة الأعلام في دار القران الكريم وأحد أساتذة وحدة التعليم القراني برفقة الشيخ عبد الجليل المكراني المشرف العام على دار السيدة رقية (ع) في قم المقدسة.

وكان في استقبال الوفد القراني مدير دار القران الكريم في غماس الأستاذ راضي الفراتي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والكوادر التعليمية في الدار .

وقال عضو الوفد ومسؤول وحدة الاعلام في دار القران الكريم حيدر رحيم الشويلي : " في إطار الجولات التواصلية التي تقام لمختلف الدور والمؤسسات القرانية في المحافظات زار وفد رسمي من دار القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القران الكريم والمعارف الاسلامية في ناحية غماس الذين تربطنا وأياهم أتفاق تعاون قراني وسبق وقدمنا معهم فعاليات قرانية مشتركة منذ ثلاثة أعوام " .

وأضاف الشويلي : "هدف الزيارة كان للإطلاع على واقع العمل القراني في الدار ومناقشة السبل الكفيلة لإبرازها وتطويرها في مختلف المجالات من قبيل تنظيم الدورات التخصصية للكوادر التعليمية والإدارية والإعلامية  وإقامة المحافل القرانية والمساهمة في إنجاز مختلف المشاريع التي ترفد أهالي هذه الناحية بالثقافة القرانية على مختلف المستويات " .

كما أبدى الشيخ عبد الجليل المكراني إستعداد دار السيدة رقية (ع) لدعم الدار والمساهمة في إنجاح برامجها التعليمية من خلال رفدها بالمناهج التدريسية المعتمدة والمساعدة في وضع الخطط التي ترتقي بمستوى الدار وتعمل على تطويرها .

من جانبه قدّم مدير دار القران الكريم في ناحية غماس راضي الفراتي شكره وترحيبه للوفد القرآني ، مقدماً شرحاً حول نشأة الدار والأنشطة التي تقدمها لمختلف الفئات في الناحية مع مناقشة أهم الخطط التي تسعى الدار لتحقيقها بداية من تعليم القراءة الصحيحة لكتاب الله تعالى وصولاً لإنتاج مجاميع من القراء والحفاظ ممثلين عن الناحية والمحافظة في المحافل والمسابقات القرآنية الوطنية .

كما عبّر عضو الهيئة الادارية في الدار ومسؤول هيئة المواكب الحسينية في ناحية غماس فاضل عيسى حسن في تصريح لمراسل موقع دار القران الكريم عن شكره وأمتنانه لهذه الزيارة بقوله : " نشكر العتبة العلوية المقدسة على زيارتها الدار ونثمّن جهودها الكبيرة التي بُذلت على طريق يا حسين وخاصة في ناحية غماس متمثلةً بدار القران الكريم التي أقامت مخيماً قرانياً ومحطة تعليمية لتعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة المباركة للزائرين وكان من أنجح ما شاهدته في طريق الزائرين " .

هذا واستمع وفد العتبة العلوية المقدسة الى عدد من الكوادر التدريسية التابعة للدار القرانية لبيان الطرق والأسس التي يعملون على تطبيقها في المجال التعليمي والإداري والخطط التي يتم العمل عليها في هذا المجال .

وفد رسمي من العتبة العلوية المقدسة يزور دار القران الكريم والمعارف الاسلامية في غماس ويبحث سبل التعاون القرآني المشترك
December / 9 / 2015
عدد الزيارات : 128
طباعة الخبر