دار القران الكريم تحتفي بطلبتها المتخرجين من ثلاث دورات قرانية تخصصية

بحضور متميز ملأ أروقة جامع عمران بن شاهين داخل العتبة العلوية المقدسة أقيمت الاحتفالية الخاصة بتخرج ثلاث دورات قرآنية مختلفة التي اقيمت ضمن نشاطات دار القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة .

وقد ابتدأ الحفل بتلاوة معطرة لكتاب الله العزيز تلاها القارئ الشيخ عبد الله السيلاوي،تلا ذلك كلمة سماحة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ ضياء زين الدين (دام توفيقه) بارك فيها جهود جميع الإخوة العاملين والقائمين على تلك الدورات التي عدّها طريقاً للحفاظ على المفاهيم القرآنية.

واكد سماحته على ان القران الكريم والعلاقات الروحية المرتبطة به لابد من أن تنعكس على اتباعه مشيرا بقوله: "ان قراءة القران الكريم لابد من ان تتجسد في المثل والقيم والمفاهيم القرآنية كلهاوان القراءة الصحيحة هي التي توصل تلك المفاهيم".

ثم توجه سماحة الشيخ ضياء زين الدين بجملة من الوصاياإلى القراء، قال فيها: "على القارئ أن يتدبر بقراءته  للمفاهيم القرآنية وان يجسد كل ذلك بكل وقفة وبكل حركة وبكل نغم كي يكون إعجازهم لقراءة القرآن مستمداً ومفتاحاً للفطرة الإنسانية".

هذا وقد شهد الحفل بعض الفعاليات القرآنية تضمنت مشاركة فرقة دار القران الكريم بمقطوعات شعرية في حب أهل البيت (عليهم السلام) وكذلك تلاوة عطرة للقارئ ضرغام جهادي أحد البراعم الموهوبة من طلبة دار القران الكريم، وفي ختام الحفل تم تكريم أساتذة الدورات من قبل الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة، تلاها توزيع الشهادات التقديرية وبعض الهدايا للمشاركين في تلك الدورات.

يذكر ان الدورات الثلاث قد شملت دورة لتعليم القراءة  الصحيحة تحت عنوان (دورة سليمان المحمدي (رضوان الله تعالى عليه)، ودورة  أنصار القرآن الكريم في تعليم الرسم القرآني والدورة التطويرية  لفرقة  القران الكريم للإنشاد.

دار القران الكريم تحتفي بطلبتها المتخرجين من ثلاث دورات قرانية تخصصية
April / 13 / 2013
عدد الزيارات : 143
طباعة الخبر