دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تقيم ندوة قرآنية في فن التجويد لطلبة الجامعات

أقامت دار القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة ندوة قرآنية حول فن التجويد لطلبة الجامعات العراقية وقد أقيمت الندوة في جامع عمران بن شاهين في الصحن الحيدري الشريف.

وقال رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية الدكتور علي الشكري " لا يخفى أن قسم الشؤون الفكرية والثقافية تقع على عاتقه مسؤولية الارتقاء بالمستوى الفكري والعقائدي والثقافي لمنتسبي العتبة المقدسة خصوصا والارتقاء ورفد أبناء الأمة الإسلامية بمقومات الارتقاء الثقافي والعقائدي والفكري عموما ".

وأضاف" ولعلّ الاهتمام بالقرآن الكريم يمثل المرتبة الأولى إذ هو بصدد التشريع الأول وهو الكتاب المعجز الخالد الذي ضم بين دفتيه أمرين في غاية الأهمية هما المعجزة وتضمن الأحكام ، ونحن إذ نثمن الكوادر العاملة في دار القرآن الكريم نشد على سواعد أبناء الجامعات في الأخذ بأسباب التعلق بالقرآن الكريم".

وفي هذا الصدد قال الأستاذ احمد النجفي رئيس شعبة دار القرآن الكريم: (إن فكرة المشروع  جاءت لدعم هذه الشريحة المثقفة التي تمثل طبقة واسعة من المجتمع، من خلال إقامة الدورات والندوات القرآنية والمسابقات وتعزيز التواصل بين الجامعة والعتبة المقدسة، وتقوية العلاقات الفكرية والثقافية بينهما) 

وعن عدد الطلبة المشاركين في الندوة قال النجفي: (تم استقطاب حوالي 400 طالب من الجامعة الإسلامية، وتحديدا من قسم الدراسات القرآنية وقسم الفكر الإسلامي في الجامعة المذكورة).

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورات والندوات تأتي ضمن سلسلة من ندوات سابقة إقامتها دار القران الكريم في العتبة العلوية، شاركت فيها كليات عديدة، وتهدف إلى استقطاب الشريحة الطلابية المثقفة والواعية، ومد جسور التواصل بين العتبة المقدسة والجامعات العراقية المختلفة.

دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تقيم ندوة قرآنية في فن التجويد لطلبة الجامعات
April / 24 / 2013
عدد الزيارات : 138
طباعة الخبر