دار القران الكريم تستضيف أقدم أستاذة تجويد في العراق

 للتباحث في الجوانب التطويرية والتعليمية المختلفة ، استضافت إدارة دار القران الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة استاذة التجويد والقراءات الحاجة منتهى حسن الخفاجي من محافظة الديوانية والتي تعد أول واقدم استاذة تجويد على مستوى العراق .

وكان في استقبال الأستاذة الخفاجي عدد من الكوادر الادارية والتعليمية في دار القران الكريم حيث إطلعوا الضيفة على أنشطة الدار ومهام وحداتها وخططها المستقبلية المتعلقة بالجوانب التعليمية والتطويرية بالإضافة الى اطلاعها على الأنشطة القرانية التي تتبناها كوادر شعبة القران الكريم التابعة للقسم النسوي في العتبة العلوية المقدسة .

وقد اثنت الضيفة على الأنشطة القرانية التي تحتضنها دار القران الكريم وذلك خلال حضورها المحافل والختمات المقامة في اروقة الصحن العلوي المطهر مبديةً إعجابها بحجم التنظيم والتنسيق .

 كما أعلنت الأستاذة عن استعدادها لإدارة مختلف الدورات والبرامج التعليمية لتطوير الكوادر القرانية ، حيث ركّزت خلال حديثها مع المتخصصين والمتخصصات بالشأن القراني في العتبة العلوية المقدسة على ضرورة تطوير المناهج القرانية وضبط القواعد الأساسية فيها فضلاً عن استحداث أساليب حديثة في الإلقاء والتدريس وإتقان مهارات التدريب .

والأستاذة منتهى حسن الخفاجي والتي تعرف بـ (الأم الحاجة) هي من مواليد محافظة ذي قار عام 1932م واستقرت في محافظة بغداد وقد تخرجت من جامعة الأزهر في جمهورية مصر العربية ضمن أول بعثة تطويرية قرانية في وقتها وذلك خلال انتسابها في وزارة المعارف العراقية في خمسينيات القرن الماضي .

بعدها عملت (الأم الحاجة) في الإشراف التربوي لمادة القران الكريم والتربية الإسلامية وخلال عملها في سلك التعليم وضعت اولى لبنات البرامج التربوية والتلفزيونية والإذاعية المتخصصة بالشأن القراني وتخرج على يديها المئات من الطلبة والطالبات ، وهي الآن تسكن محافظة الديوانية ومازال عطاؤها متواصلاً من خلال حضورها مشاركاتها في البرامج والفعاليات القرانية المختلفة . 

دار القران الكريم تستضيف أقدم أستاذة تجويد في العراق
July / 21 / 2016
عدد الزيارات : 141
طباعة الخبر