بمشاركة أكثر من 600 طالب ، تقيم العتبة العلوية المقدسة مشروع الدورات الصيفية

 إنطلاقاً من الحديث الشريف " أدبوا أولادكم على ثلاث خصال حب نبيكم وحب أهل بيته وقراءة القرآن ". ولإغتنام فرصة العطلة الصيفية لأبناءنا الطلبة وتغذيتهم روحياً ، أقامت العتبة العلوية المقدسة مشروع الدورات الصيفية لطلبة المدارس للصفوف غير المنتهية وذلك وفق برنامج تعليمي معد ومهيأ لهذا الغرض .

وعن هذا المشروع تحدث الشيخ محمد الكعبي عضو لجنة الدورات الصيفية عن قسم الشؤون الدينية قائلاً : " إبتدأت الدورات الصيفية منذ الاول من شهر حزيران وتستمر لمدة شهر كامل وتختم بحفل التخرج مع توزع الجوائز للمتميزين من الطلبة " .

وأضاف : " بلغ عدد المشاركين في دورات العتبة حوالي 600 طالب من غير الذين هم في أحياء مدينة النجف الأشرف ، وقد تم توزيعهم على حلقات تدريسية حسب المراحل الدراسية في المدارس الأكاديمية " .

وتابع : " قد وصلت الحلقات التدريسية إلى أكثر من 21 حلقة موزعة بين المدرسة الغروية داخل الصحن الشريف القرآني وكذلك بناية وحدة التعليم القرآني التابعة لدار القرآن الكريم" . أما عن مواد التدريس والمناهج المتبعة فقد تفضل بالحديث الأستاذ أمير الكعبي عضو لجنة الدورات الصيفية عن دار القرآن الكريم قائلاً : "إن المواد المخصصة للتدريس : القرآن الكريم ، الفقه ، العقائد ، الأخلاق ) .

وأضاف : " لقد وضعت المناهج التدريسية بصورة مبسطة تناسب أذهان الطلبة وعلى شكل كتيبات عدا مادة القرآن الكريم فقد وضع ذات المنهج المقرر في المدارس الأكاديمية من نصوص الحفظ والتفسير وكذلك أحكام التلاوة " .

وتابع : " لقد تم تهيئة كافة المستلزمات لإنجاح المشروع وأخذنا بنظر الإعتبار أعداد الطلبة الكبيرة التي ستفد لهذا المشروع لذلك تم إستقطاب أكثر من 20 استاذ من خارج العتبة ليضاف إلى بقية الكادر التدريسي في العتبة المقدسة .

جدير بالذكر ان الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تقيم هذه الدورات كل عام وبإشراف قسم الشؤون الدينية ودار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة . ضمن المنهجية المتبعة لإحتضان طلبة أتباع أهل البيت عليهم السلام مستمدة ذلك من النفحات العلوية لمرقد أمير المؤمنين عليه السلام .

بمشاركة أكثر من 600 طالب ، تقيم العتبة العلوية المقدسة مشروع الدورات الصيفية
June / 14 / 2013
عدد الزيارات : 171
طباعة الخبر