تيمناً بولادة الإمام الرضا (ع) .. دار القران الكريم تقيم محفل قراني في مسجد الرسول الأعظم في بغداد

تيمناً بولادة الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) وبالتعاون مع إدارة مسجد الرسول الأعظم ، اقامت دار القران الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة محفلاً قرانياً احتضنته اروقة مسجد الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله) في مدينة الشعب بمحافظة بغداد بمشاركة عدد من القراء والحفاظ والمنشدين .

وشهد المحفل حضور جموع غفيرة من ممثلي الدور والمراكز والمؤسسات القرانية والرسمية والثقافية فضلاً عن المهتمين بالشأن القراني القادمين من مختلف مدن العاصمة بغداد .

وافاد مراسل موقع دار لقران الكريم الى ان : " المحفل افتتح بتلاوة لقارئ ومؤذن العتبة العلوية المقدسة القارئ احمد جاسم النجفي بعدها كانت كلمة لإمام المسجد والمشرف على الأنشطة القرانية والثقافية السيد ماجد عبد الرحمن المبرقع قدّم من خلالها الشكر الجزيل لوفد العتبة العلوية المقدسة المتمثل بدار القران الكريم على جهودهم ورعايتهم لتنظيم هذه الأمسية القرانية في مسجد الرسول الأعظم والشكر الى كل المؤسسات والدور القرانية الحاضرة " ، مؤكداً في كلمته على اهمية التفاعل مع الانشطة القرانية مستعرضاً ابرز الآيات والاحاديث الشريفة التي تحث على تعلم القران الكريم والتدبر فيه " ، مشيراً الى " الدور القراني الفاعل الذي تؤديه الكوادر العاملة ضمن مركز الرسول الأعظم من قبيل الدورات والمحافل والامسيات بمعية الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تحتضنها إدارة المسجد " .

بعدها جاءت فقرة حفظ القران الكريم ليتميز بمشاركة للحفاظ لكل القران الكريم الحافظ صفاء مهدي العامري الذي نالت مشاركته تفااعلاً من قبل الحضور كما انتصف المحفل بفقرة إنشادية لأعضاء فرقة دار القران الكريم فيما اختتم المحفل بتلاوة لقارئ ومؤذن العتبة الكاظمية القارئ القارئ رافع العامري " .

هذا وشهد ختام المحفل القراني تكريم إدارة المسجد من قبل وفد دار القران الكريم حيث قدم مسؤول الوفد ومدير الدار السيد باقر البخاتي شهادة شكر وتقدير لإمام المسجد السيد ماجد المبرقع تثميناً لجهود في إنجاح فعاليات المحفل القراني .

يذكر ان دار القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة متواصل بتنظيم محافله القرانية داخل وخارج الصحن العلوي الطاهر بالتعاون مع الوفود والمؤسسات والمراكز القرانية من مختلف المحافظات .

تيمناً بولادة الإمام الرضا (ع) .. دار القران الكريم تقيم محفل قراني في مسجد الرسول الأعظم في بغداد
August / 14 / 2016
عدد الزيارات : 130
طباعة الخبر