وفد الدورة القرآنية النسوية يزور دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية

من أجل توسيع مجالات التواصل القرآني مع المؤسسات والمراكز القرآنية الفاعلة سيما التي تأنس بالنفحات الأيمانية من مراقد الائمة الأطهار -عليهم السلام- وترسيخ مبدأ تبادل الخبرات كأساس عمل يفرضه الواقع القرآني
زار وفد من دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة وذلك يوم 4/7/2013 وضمَّ الوفد كل من مسؤولي الأعلام والتعليم القرآني في دار القرآن الكريم برفقة مجموعة من حافظات القرآن الكريم في الدورة القرآنية النسوية التابعة لوحدة التعليم القرآني إضافة الى إستاذتي مادة التفسير والحفظ للدورة القرآنية .
وكان في أستقبال الوفد عدد من منتسبي دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة من بينهم المعاون الأداري للدار الأستاذ "عادل البجاري" ومسؤول شعبة العلاقات الأستاذ "محمد دخل" اللذان أبديا إرتياحهما بهذه الزيارة ورافقا الوفد في تجواله داخل أروقة البناية الجديدة لدار القرآن الكريم والتي تم إفتتاحها في وقت سابق من هذا الشهر .
من جانبه أكد مسؤول الوفد الأستاذ "أمير الكعبي" قائلاً : أن هذه الزيارة تهدف الى تبادل الخبرات بين الجانبين في المشاريع والبرامج والفعاليات القرآنية سيما في مجالات حفظ القرآن الكريم الخاص بالنساء بإعتبارهن شريحة مهمة من الواجب تذليل كل الصعوبات في سبيل إنجاح هذا العمل .
وتابع : شملت الزيارة البناية الخاصة بوحدة التعليم النسوي وإلتقت فيها الأخوات الحافظات بكادر الوحدة القرآنية وإطلعت على أهم المناهج المعدّة للتدريس وكذلك أهم الطرق المتبعة بخصوص حفظ القرآن الكريم .
وعلى صعيد متصل إلتقى الأستاذ أميرالكعبي مسؤول التعليم القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة العلوية بنظيره في العتبة الحسينية الأستاذ علي عبود الطائي وناقشا معاً أهم المشاريع التعليمية القرآنية التي تعكف الأدارتين على إنجازها .
وشملت الزيارة كذلك مرقدي الأمام أبي عبد الله الحسين -عليه السلام- وأخيه الأمام أبي الفضل العباس -عليه السلام- .
جدير بالذكر ان الدورة القرآنية النسوية التابعة الى وحدة التعليم القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة المقدسة مضى على إفتتاحها قرابة ال10 أشهر ضمن برنامج تعليمي مُعد ومهيأ لتدريس أحكام التلاوة والرسم القرآني إضافة الى حفظ وتفسير القرآن الكريم وقد إنهت في وقت سابق عدد من إختباراتها القرآنية

وفد الدورة القرآنية النسوية يزور دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية
July / 5 / 2013
عدد الزيارات : 147
طباعة الخبر