دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تنهي إستعداداتها لإستقبال شهر القرآن الكريم

أنهت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة كامل إستعداداتها للبدء بالبرنامج القرآني الخاص بشهر ربيع القرآن رمضان المبارك .

وأوضح الأستاذ حيدر رحيم مسؤول اللجنة الإعلامية المكلفة بالبرنامج ان " البرنامج الخاص بالشهر الفضيل سيتضمن العديد من المحاور ، مشيراً إلى ان " المحور اليومي الرمضاني يبدأ بالختمة القرآنية المرتلة بمشاركة خمسة قرّاء وذلك في رواق أبي طالب ( عليه السلام ) حيث تبدأ الفعاليات القرآنية من الساعة الواحدة ظهراً وتنتهي حوالي الساعة الثانية والنصف " .

وأضاف إن " الأختيار لرواق أبي طالب (عليه السلام ) وذلك بعد التجربة الناجحة التي أقيمت في العام الماضي من خلال الأجواء الروحانية المقدسة والقرب من المرقد الطاهر للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) " .

وأِشار مسؤول اللجنة الإعلامية بالقول " هناك ختمة قرآنية تعليمية خاصة بالنساء ستقام في إستراحة الزائرين داخل صحن الإمام الحسين (عليه السلام) خارج الحرم العلوي المقدس من جهة باب الشيخ الطوسي  وتبدأ بعد صلاة المغرب من كل يوم " .

وتابع الأستاذ حيدر رحيم " هناك محفل قرآني يومي ستستضيف فيه العتبة العلوية المقدسة كبار القرّاء والحفاظ داخل المحافظة ومن بقية المحافظات العراقية الأخرى ، وسيبدأ المحفل القرآني بعد إنتهاء المحاضرة الدينية في الساعة العاشرة مساءاً من كل يوم " .

وأضاف الأستاذ حيدر رحيم " أما على صعيد الفعاليات والمحافل القرآنية المقامة خارج محيط العتبة العلوية المقدسة ، فقد أضيفت على برنامج العام الفائت ، فقرة الختمات القرآنية في المساجد والحسينيات داخل محافظة النجف الأشرف وتم الإتفاق مع ثمانية مساجد موزّعة داخل أقضية ونواحي المحافظة ، وسيكون موعد تلك الفعاليات والمحافل بعد صلاة الظهر وقبل صلاة المغرب من كل يوم " .

وأختتم مسؤول اللجنة الإعلامية للبرنامج القرآني خلال شهر رمضان المبارك ان " اللجنة إرتأت إلى إضافة العديد من الفعاليات والنشاطات القرآنية لبرنامج العام الحالي ، من أبرزها إقامة أول مسابقة قرآنية على مستوى العراق يشارك فيها إثنان وثلاثون بين قارئ وحافظ من 14 محافظة عراقية ، من كل محافظة قارئ وحافظ ، عدا محافظتي بغداد والنجف سيتم مشاركة حافظين وقارئين من كلتا المدينتين " .

 

دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تنهي إستعداداتها لإستقبال شهر القرآن الكريم
July / 8 / 2013
عدد الزيارات : 130
طباعة الخبر